فالكون: لم نفشل فى تأمين الجامعات وليس لنا توجهات سياسية

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 12:43 م
فالكون: لم نفشل فى تأمين الجامعات وليس لنا توجهات سياسية شريف خالد العضو المنتدب لشركة فالكون
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وليد فؤاد، رئيس القطاع الاعلامى لمجموعة فالكون القابضة لخدمات الأمن والحراسة، أن الشركة ليس لها أى توجهات سياسية أو حزبية، وأنها شركة تقدم خدمات الأمن ووقع عليها الاختيار من قبل وزارة التعليم العالى للقيام بمهمة تأمين 12 جامعة مع بدء العام الدراسى.

وقال فؤاد فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن فالكون ليست طرفاً فى أى نزاع سياسى وليست خصماً فى اى صراع، ومهمتها تقتصر فقط الحفاظ على سلامة الطلبة، مؤكدا أن فالكون لم تفشل فى مهمتها فى تأمين هذه الجامعات، ولكن ما تعرض له أفراد الأمن التابعين لفالكون فى عدد قليل من هذه الجامعات كانت عمليات اعتداء منظمة وممنهجة، علما بأن أفراد الأمن مهتهم تنظيم دخول الطلبة ولا يحملون أى أسلحة، ولا يتصدون لأى اشتباكات أو تظاهرات داخل الحرم الجامعى.

وأوضح فؤاد أن أفراد فالكون يتبعون أعلى درجات ضبط النفس، وأنه رغم التعدى على الأجهزة الخاصة وتحطيمها لم يتخذ أفراد الأمن أى رد فعل، ولن يكون هناك أى رد فعل منهم على مثل هذه التعديات من قبل فئة محدودة، لأن الهدف هو الحفاظ على سلامة الطلاب وسير العملية التعليمية.
وطالب فؤاد وسائل الاعلام بالتركيز أيضاً على الجانب الايجابى لتأمين الجامعات لأن الشركة مسئوولة عن تأمين 12 جامعة ولم تقع أحداث شغب إلا فى 3 جامعات، وما هى إلا عملية منظمة من قبل عناصر مخربة.

وأشار فؤاد إلى أن العملية التأمينة تسير بشكل طبيعى فى 9 جامعات على مستوى الجمهورية، كما أنه حتى فى الجامعات التى وقعت فيها أحداث الشغب كان عدد كبير من الطلبة داخل قاعات المحاضرات، لافتا إلى أن من يعترضون عمل أفراد فالكون عدد قليل من الطلبة ممن يقومون بعلميات تخريبية منظمة ظهرت فى تحطيم وحرق بعض البوابات الاليكترونية.

وأكد رئيس القطاع الإعلامى لفالكون، أن هذه العمليات التخريبية ليس هدفها إفشال مهمة فالكون فى التأمين، ولكن المقصود منها النيل من هيبة الدولة وإفساد العملية التعليمية، مشيرا إلى أن الشركة تصر على استكمال مهمتها ولن تتنازل عن تأمين الطلاب الراغبين فى تلقى العلم واستكمال دراستهم بشكل طبيعى.

وأضاف وليد أنه وفقاً للعقد المبرم بين الشركة ووزارة التعليم العالى فأن فالكون غير مسئوولة عن التعامل مع أى مظاهرات أواشتباكات داخل الحرم الجامعى او خارجه وأن التعامل مع ما يحدث داخل الحرم الجامعى هى مهمة الأمن الإدارى للجامعة,أو تدخل الشرطة اذا استدعى الأمر وفقاً لرؤية رئيس الجامعة.

وقال فؤاد أن عمل فالكون داخل الجامعات هو عمل تنظيمى لدخول وخروج الطلبة ومنع دخول أى أسلحة أو أدوات يمكن أن تستخدم فى أى أحداث عنف أو شغب وكذلك منع دخول أى أفراد مندسين غير طلبة الجامعة من الدخول إلى الحرم الجامعى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة