المغرب تستضيف القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال فى نوفمبر المقبل

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 09:04 ص
المغرب تستضيف القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال فى نوفمبر المقبل ملك المغرب محمد السادس
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف المغرب فعاليات الدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الأعمال خلال الفترة من 19-21 نوفمبر المقبل بمدينة مراكش تحت شعار "تسخير التكنولوجيا لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال" بمشاركة أكثر من 3 آلاف بينهم رؤساء الدول والحكومات والمقاولين الدوليين ورجال الأعمال والجهات المانحة والمستثمرين من مختلف دول العالم.

وأوضحت وزارة الشئون الخارجية والتعاون المغربية – فى بيان رسمى - أن اللقاء الدولى سيتناول عدة موضوعات من بينها الاندماج الإقليمى، والنمو الاقتصادى المستدام، والابتكار الاجتماعى للشباب، والتنمية البشرية والهجرة من خلال عدة جلسات وموائد مستديرة.

وستناقش القمة المنعقدة بالمغرب الابتكار كمحرك لتنمية المقاولات، والنهوض بالتشغيل وتثمين الرأسمال البشرى، فضلا عن طرح بدائل الحلول المبتكرة المرتبطة بالفرص التى تتيحها قطاعات النمو خاصة تكنولوجيا الإعلام والاتصال.

وستخصص الجلسة الافتتاحية لمداخلات خاصة للمغرب والولايات المتحدة، وممثلى رؤساء الدول والحكومات والوزراء الذين سترافقهم وفود من المقاولين من بلدانهم.

وتم عقد سلسلة من الاجتماعات سواء على مستوى اللجنة الاستراتيجية أو على مستوى مختلف اللجان الخاصة، بمشاركة مختلف القطاعات الوزارية والقطاع الخاص والأطراف المعنية خصصت للجوانب التنظيمية واللوجستية والإعلامية التى من شأنها إنجاح هذا الحدث.

فى سياق متصل، يتضمن برنامج القمة إقامة قرية أفريقية للابتكار ستمكن المقاولين الشباب الأفارقة من النهوض بمشاريعهم وتبادل الحلول المبتكرة فى ما يتعلق بمواضيع مختلفة لتشجيع الحوار وتبادل الأفكار.

ويشار إلى أن مؤتمر القمة العالمى لريادة الأعمال الذى أطلقه الرئيس الأمريكى باراك أوباما عام 2009 منتدى حكومى يستهدف مد الجسور بين رجال الأعمال والمستثمرين وغيرهم فى الولايات المتحدة ومختلف دول العالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة