سيد خطاب: عروض البيت الفنى حققت إيرادات 300 ألف جنيه بعيد الأضحى

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 08:14 م
سيد خطاب: عروض البيت الفنى حققت إيرادات 300 ألف جنيه بعيد الأضحى الدكتور سيد خطاب
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سيد خطاب، "إن البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، 300 ألف جنيه إيراد خلال إجازة عيد الأضحى المبارك".

واستطرد رئيس البيت، فى بيان صحفى، "إن إقبال الجمهور بهذه الكثافة على مسرح البالون، والسيرك القومى يدل على بحثه عن الإبداع والبهجة والمتعة الفنية والثقافية، وتحقيق هذا الرقم فى الإيرادات خلال أربعة أيام فقط يجعلنا أمام إنجاز كبير".

ووجه "خطاب"، الشكر لكل فنانى البيت الفنى للفنون الشعبية، الذين شاركوا فى إدخال البهجة على نفوس هذا الجمهور، ودعاهم للحفاظ على هذا الجمهور بمزيد من التكاتف والعمل.

وأضاف "خطاب"، أن السيرك القومى سوف يطوف كل المحافظات كما هو موضوع فى خطة الفترة القادمة، وسيقدم مسرح البالون عروض جديدة، ومختلفة من خلال فرقة الفنية، حتى يظل مسرح البالون مضيئًا ويستقطب أبناء الطبقة المتوسطة، الذين يسعدوا كثيرًا بتواجدهم فى مسارح الدولة.

وأشار "خطاب" إلى أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح مدرسة لفنون السيرك كمعهد عالى لألعاب وفنون السيرك بأكاديمية الفنون، وسوف تكون نقلة كبيرة لفنانى السيرك القومى، شبيهة بما قدمه الفنان "زكى طليمات" من نقلة حين نشأ معهد التمثيل العربى، وجعل من فن أداء الممثل ليس مجرد فن فى الشارع أو الموالد، وأصبح المعهد العالى للفنون المسرحية هو اللبنة الأساسية التى بُنيت عليها أكاديمية الفنون.

وفيما يخص الاتفاقات الدولية، أوضح "خطاب" أن هناك بالفعل اتفاقات مع عدد من السيركات العالمية التى ستوفر الخبراء والمدربين لتدريب اللاعبين، والتى ستتولى عملية التدريس، وأنه بدأ بالفعل فى طلب مناهج التعليم من المعاهد المناظرة فى كلٍ من روسيا والصين وإيطاليا.

وعن فرق مسرح البالون قال، "إن هناك مشروعا لفرقة تحت الـ18، حيث يكتشف عدد من المخرجين الشبان، ونطرح عليهم نمط جديد فى الإنتاج بعيدًا عن أشكال الإنتاج الضخمة، تتمكن تلك المجموعة من تقديم مواهبهم وفنهم من خلال عمل مسرحى لكل منهم يعرض لمدة 15 يوما بقاعة صلاح جاهين، ويستمر لمدة أطول فى حالة نجاح العرض".

وعن الفرقة الغنائية الاستعراضية قال خطاب، "إنها تمر بمرحلة عصيبة مرتبطة بتقلص عدد الراقصين والممثلين والمطربين والموسيقين بالفرقة، ولأن فنان هذه الفرقة ممن يطلق عليه "فنان شامل" فهذا يعطى لنا مساحة فى طلب التعامل مع أوائل الخرجين من المعاهد والأكاديميات المتخصصة لحل هذه المشكلة، ومع ذلك ستقوم الفرقة بعمل كبير هذا العام تجمع من خلاله كل العناصر المتميزة فى البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة