نائب عراقى: تنظيم "داعش" يحاصر 40 ألف نسمة فى الفرات

الأحد، 12 أكتوبر 2014 11:25 ص
نائب عراقى: تنظيم "داعش" يحاصر 40 ألف نسمة فى الفرات داعش "أرشيفية"
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عضو مجلس النواب العراقى عن محافظة الانبار غازى الكعود أن 40 ألف نسمة من سكان مدينة الفرات محاصرون من قبل عناصر تنظيم "داعش" الأرهابى ، مشيرا إلى أن أغلب المحاصرين هم من عشيرة " البونمر" .

وقال النائب العراقى - فى تصريح صحفى نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقى "واع" اليوم الأحد- أنه اجرى اتصالات عاجلة برئيس الوزراء حيدر العبادى ورئيس البرلمان سليم الجبورى والقيادات العسكرية فى وزارة الدفاع وقيادة عمليات الأنبار "تابعة للجيش" لفك الحصار عن المدينة ، أو تقديم المساعدات العاجلة من الأسلحة والأعتدة والمؤن الغذائية والماء لكون المخزون بدأ ينفذ .

وأوضح أن عناصر داعش يحاولون اقتحام المدينة الواقعة إلى الضفة الثانية من نهر الفرات، مقابل مدينة هيت كون أهالى الناحية تصدوا لعناصر داعش طيلة الأشهر الثمانية الماضية ومنعوهم من دخول الناحية .

ومنذ بداية العام الجارى، تخوض قوات من الجيش العراقى معارك ضارية ضد تنظيم داعش فى أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية، وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة التنظيم قبل حوالى الشهرين على الأقضية الغربية من المحافظة (عانة، وراوة، والقائم، والرطبة) إضافة إلى سيطرته على المناطق الشرقية منها ( الفلوجة والكرمة) كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادى.

ويوجه التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع داعش فى سوريا والعراق فى إطار الحرب على التنظيم، ومحاولة تحجيم تقدمه فى مناطق أوسع فى الدولتين، وذلك بعد سيطرة الأخير على مدينة الموصل العراقية بالكامل، فى 10 يونيو الماضى.

ورغم تلك الضربات الجوية، إلا التنظيم، الذى ينسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات، يحقق تقدما، لا سيما فى مدينة “عين العرب” (كوبانى بالكردية)، ذات الأغلبية الكردية، شمالى سوريا قرب الحدود مع تركيا، ومحافظة الأنبار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة