اشتباكات عنيفة بين الشرطة التركية والمتظاهرين فى عدة مدن بأنقرة

الأحد، 12 أكتوبر 2014 10:08 ص
اشتباكات عنيفة بين الشرطة التركية والمتظاهرين فى عدة مدن بأنقرة الشرطة التركية ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت الاحتجاجات بعدة مدن تركية لليوم السادس على التوالى ضد هجمات تنظيم داعش على بلدة عين العرب (كوبانى) السورية وضد سياسة الحكومة التركية، حيث شهدت مدن اسطنبول وغازى عنتب وبطمان وفان وأضنة وماردين تظاهرات استمرت حتى الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد.

وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية اليوم أن مدينة غازى عنتب شهدت تطورا خطيرا حيث نظمت مجموعة من أنصار حزب الحركة القومية مسيرة رفعوا فيها الأعلام التركية وشعارات الحزب القومية وكانوا يخططون للوصول إلى مبنى حزب الشعوب الديمقراطية الكردى، ولكن قوات الأمن اعترضت المسيرة فاندلعت اشتباكات عنيفة وتمكنت الشرطة من اعتقال 10 مواطنين بعد استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه.

وفى سياق متصل، اندلعت اشتباكات فى حى "أوك ميداني" و حى "باى أوغلو" بوسط اسطنبول خلال تفريق الشرطة تظاهرات استخدمت فيها كميات كبيرة من قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه مقابل استخدام المتظاهرين قنابل المولوتوف والألعاب النارية والحجارة واستمرت المطاردات فى شوارع اسطنبول الرئيسية والفرعية حتى الساعات الأولى من اليوم.

وعلى صعيد آخر، نظمت تظاهرات احتجاج فى بعض مدن جنوبى وجنوب شرقى تركيا ومنها ماردين وفان وبطمان وأضنة رغم زيادة التدابير الأمنية، واندلعت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة بعد عدم انصياع المحتجين لتعليمات الشرطة التى ألقت القبض على عدد كبير من المتظاهرين فى هذه المدن.

وكان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان قد توعد بتنفيذ عقوبات صارمة بحق كل من يلقى قنابل المولوتوف على الشرطة ويثير أعمال الشغب والتخريب، مشيرا إلى أنه بعد افتتاح البرلمان ستتقدم الحكومة التركية بمشروع قانون ينص على فرض عقوبات مشددة لمنع تكرار أعمال التخريب والشغب التى تعرضت لها بعض المدن التركية مؤخرا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة