ننشر تفاصيل تعليمات السيسى بقطع الكهرباء عن الجهات الحكومية الممتنعة عن سداد الفواتير.. مصدر بـ"الكهرباء": فصل رؤساء الشركات حال تدنى نسب التحصيل.. والاعتماد على العدادات مسبوقة الدفع بداية من الغد

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 02:14 م
ننشر تفاصيل تعليمات السيسى بقطع الكهرباء عن الجهات الحكومية الممتنعة عن سداد الفواتير.. مصدر بـ"الكهرباء": فصل رؤساء الشركات حال تدنى نسب التحصيل.. والاعتماد على العدادات مسبوقة الدفع بداية من الغد الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، اجتمع برؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 أمس الخميس لنقل تعليمات وتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لهم لتحسين الخدمة المقدمة للمواطن وزيادة موارد الوزارة لاستغلالها فى تطوير القطاع.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع كان يركز على نسب التحصيل فى شركات التوزيع، وكيفية مواجهة تدنى مستوى التحصيل على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أن الرئيس السيسى أصدر تعليمات بفصل التيار الكهربائى عن كافة الجهات بما فيها الحكومية فى حالة الامتناع عن سداد فواتير الاستهلاك.

وأشار المصدر إلى أن الرئيس أصدر أيضاً تعليمات بفصل رؤساء الشركات التى لم تشهد شركاتهم تحسن فى نسب تحصيل فواتير الاستهلاك، وأن العجز فى تحصيل الكهرباء بلغ هذا العام ما يقرب من 60%.

وأضاف المصدر أنه بداية من الغد سيتم توصيل الكهرباء لأى مواطن يتقدم بطلب الحصول على عداد من خلال تركيب العدادات المسبوقة الدفع، مؤكداً أنه سيتم وضع خطة زمنية لاستبدال جميع العدادات بأخرى مسبوقة الدفع لضمان الحصول على مستحقات وزارة الكهرباء.

وأشار المصدر إلى أن الوزير شدد على رؤساء الشركات بضرورة التنسيق مع المحليات لصيانة أعمدة الإنارة والتدخل فى فصل التيار عن الأعمدة المضاءة نهاراً، لافتاً إلى أهمية تطبيق القانون بحزم على الممتنعين عن سداد الفواتير خلال المرحلة القادمة.

وأوضح المصدر أنه فى حالة قيام أحد المستهلكين بسرقة التيار بعد فصله سيتم إلغاء التعاقد معه وتغريمه غرامة مالية، وأن الوزير شدد على ضرورة نشر ثقافة استخدام لمبات "ليد" وتوعية المواطنين بأهميتها.


موضوعات متعلقة..


مصدر بالكهرباء: الرئيس أمر بفصل التيار عن الممتنعين عن سداد الفواتير












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة