رئيس هيئة الشئون الدينية بتركيا يتطاول على جامعة الأزهر وطلابها.. ويعلن تأسيس جامعة إسلامية دولية بديلة فى إسطنبول.. ويزعم: خريجوها لم يقدموا المعرفة القادرة على حل مشكلات العالم الإسلامى

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 04:30 م
رئيس هيئة الشئون الدينية بتركيا يتطاول على جامعة الأزهر وطلابها.. ويعلن تأسيس جامعة إسلامية دولية بديلة فى إسطنبول.. ويزعم: خريجوها لم يقدموا المعرفة القادرة على حل مشكلات العالم الإسلامى محمد جورمز رئيس هيئة الشئون الدينية فى تركيا
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تنته بعد سلسلة البذاءات والتطاول من المسئولين الأتراك على مصر، وكانت آخرها إعلان محمد جورمز، رئيس هيئة الشئون الدينية فى تركيا، اعتزام بلاده تأسيس "جامعة إسلامية دولية" فى إسطنبول لتكون بديلا لجامعة الأزهر المصرية وفقا لما نقلته وكالة أنباء "إيرنا" عن وسائل الإعلام التركية.

وانتقد "جورمز" مسئولى جامعة الأزهر فى مصر، والجامعات الإسلامية فى بعض الدول العربية، لأنها لم تتمكن من تقديم المعرفة والعلم القادر على حل مشكلات العالم الإسلامى- على حد زعمه.

وقال إن بلاده تؤسس جامعة تحمل اسم "الجامعة الإسلامية الدولية" فى إسطنبول من أجل تعويض هذا النقص، وفقا لتصريحاته.

وانتقد ما أسماه "بالسقوط العلمى" فى جامعة الأزهر، مضيفا "أن خريجى هذه الجامعة بدلا من أن يساعدوا على حل مشكلات العالم الإسلامى أصبحوا هم أنفسهم يخلقوا المشكلات".

وزعم أن أكبر النقصان فى الجامعات الإسلامية فى الدول العربية هو عدم إنتاج العلم اللازم لحل مشكلات العالم الإسلامى، مشيرا إلى أنه فى 3 سنوات تم عمل الدراسات الخاصة بتأسيس هذه الجامعة.

وقال إن الجامعة الإسلامية الدولية ستملئ هذا النقصان، الذى تحدث عنه، ويتوجب العمل على إعادة النظر فى المحتوى الدراسى والأبحاث فى هذه الجامعة.

 الإعلان عن الجامعة التركية البديلة

الإعلان عن الجامعة التركية البديلة


موضوعات متعلقة


بعد تطاوله على مصر.. سياسيون مصريون يعلنون الحرب على أردوغان.. يطالبون بطرد القائم بالأعمال.. "الكرامة" يدعو لمقاطعة البضائع التركية.. و"الوطنية للتغيير": يحاول تنفيذ مخطط الدولة العثمانية الجديدة ‎








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الباشا

الاسلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة