الرقابة تجتمع مع مصر المقاصة للعمل على تنشيط صناديق المؤشرات والسندات

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013 02:36 م
الرقابة تجتمع مع مصر المقاصة للعمل على تنشيط صناديق المؤشرات والسندات شريف سامى رئيس هيئة الرقابة
كتبت أسماء جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية أنه أجرى اجتماع أمس مع رئيس مجلس إدارة شركة مصر المقاصة، بحضور رئيس البورصة الدكتور محمد عمران، وذلك للتنسيق مع مصر المقاصة خلال الفترة القادمة فى أى جديد يتم طرحه بالسوق.
وأوضح سامى فى تصريح خاص لــ اليوم السابع " انه تم عرض مبادرة الهيئة التى تسير فيها حاليا لتيسير الإجراءات الخاصة بالقيد، إضافة إلى تنشيط سوق السندات بعد مخاطبة البنك المركزى للعمل على تنشيطها، وتم مناقشة والعمل على تنشيط صناديق المؤشرات، لافتا إلى أن مصر المقاصة قد انتهت من الإجراءات والجوانب الفنية الخاصة بصناديق المؤشرات منذ فترة طويلة، وتم إجراء التجارب الفنية الخاصة بالتعامل على آلية صناديق المؤشرات، والنظام جاهز للتفعيل، وتم مناقشة أولويات المرحلة القادمة، إضافة إلى مراجعة الأسس الفنية لاحتساب المعاير الملية لشركات السمسرة.
وأكد أن الهيئة حريصة على التواصل مع مصر المقاصة، خاصة أنها عنصر فعال ورئيسى، وتعد أحد الأضلاع الرئيسية بسوق المال
ومن جانبه أكد محمد عبد السلام رئيس شركة مصر للمقاصة انتهاء شركته من الإجراءات والجوانب الفنية الخاصة بصناديق المؤشرات منذ فترة طويلة.
وأشار إلى إنه تم عمل الإجراءات التجارب الفنية الخاصة بالتعامل على آلية صناديق المؤشرات، والنظام جاهز للتفعيل بمجرد انتهاء الرقابة المالية من الآلية وإقرارها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة