استشارى سمنة: يوم "الفرى" هو يوم الوجبة الدسمة الواحدة

الثلاثاء، 02 يوليو 2013 08:12 م
استشارى سمنة: يوم "الفرى" هو يوم الوجبة الدسمة الواحدة شخص بدين
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال دكتور صابر سليمان الغرباوى استشارى السمنة والنحافة وأمراض العلاج الطبيعى، إن هناك اعتقادا خاطئا لدى كثير ممن يعانى من السمنة، ويخضع لنظام دايت، أو ريجيم غذائى لمدة طويلة حتى يتخلص من الدهون والوزن الزائد، وهى أن اليوم الفرى "أو اليوم المفتوح خلال الأسبوع، هو يوم مفتوح لكل أنواع المأكولات والمشروبات التى يريدونها"، وهو خطأ شائع يقع فيه معظم متبعى الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن، فيتناول المريض فيه كل ما لذ وطاب له من مأكولات وسوائل ممنوع منها طوال الأسبوع.

وأشار إلى أن المشكلة ليست عند هذا الحد، وإنما يقوم المريض بالانتقام ومحاولة التعويض بشكل غير طبيعى يفوق شهيته والمعدل الطبيعى لطعامه لكى لا يفوت هذا اليوم بالذات.

كما تأتيه رغبة عارمة فى التهام كل ما يراه أمامه حتى تصل بالبعض إلى ألم فى البطن من كثرة الأكل، وهى كارثة كبيرة فى نظام الريجيم وفى الميزان، لأن هذه الكميات الكبيرة من السعرات الحرارية التى تخزن فى الجسم من الصعب فقدانها فى الأيام القادمة للريجيم، لذا نجد أن الريجيم الحقيقى، وقدرة الجسم على إنقاص وزنه تصل إلى يومين لا أكثر.

كما أكد دكتور صابر، أن اليوم "الفرى"، أو اليوم المسموح فيه بإيقاف الريجيم، هو اليوم الذى يجب أن يحتوى على وجبة واحدة لا غير تحتوى على الطعام المُمتلئ بالسعرات الحرارية العالية، أما الوجبتين الباقيتين يجب أن تكون بدون سعرات حرارية تماما.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hesham

يعنى ايه سعادتك خالى تماما من السعرات الحرارية !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة