الوكالة الأوروبية للبيئة تتوقع زيادة الفيضانات

الأربعاء، 05 يونيو 2013 05:07 م
الوكالة الأوروبية للبيئة تتوقع زيادة الفيضانات صورة أرشيفية
كوبنهاجن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة البيئة التابعة للاتحاد الأوروبى اليوم أنه من المحتمل أن تتعرض أوروبا فى المستقبل لفيضانات عارمة جراء ظاهرة التغير المناخى، مشددة على الحاجة إلى تبنى إجراءات، نظرا لأن المزيد من الأشخاص ينتقلون إلى مناطق عرضة للفيضانات.

ويأتى التقرير فى الوقت الذى غمرت فيه مياه الفيضانات مناطق واسعة من وسط أوروبا وألمانيا، وقالت الوكالة الأوروبية للبيئة التى تتخذ من كوبنهاجن مقرا لها إن الإجراءات التى اتخذت للحد من أثار الفيضان فى بعض الدول الأوروبية من بينها ترحيل السدود لإعطاء الأنهار مجالا اكبر للتدفق.

ومن بين الإجراءات الأخرى لمواجهة آثار الفيضانات بناء حواجز أعلى لمواجهة الفيضانات أو السماح بإعادة غمر الأراضى المستصلحة بالمياه.

وقالت الوكالة إنه من المحتمل أن تؤدى درجات الحرارة المرتفعة فى أوروبا إلى زيادة دورة المياه، ما ينتج عنه فيضانات متكررة وعارمة أكثر فى الكثير من المناطق.

وقدرت الوكالة إن نحو واحدة من كل خمس مدن أوروبية يبلغ تعداد سكانها أكثر من مائة ألف شخص عرضة لفيضان الأنهار، ونسبت المخاطر جزئيا للمناطق الكبيرة المغلقة المغطاة بالمبانى والخرسانة أو الآسفلت ما يحول دون النزح السريع إلى الأرض أو شبكات الصرف الصحى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة