حصاد المحافظات اليوم: "السيسى" يفتتح مستشفى عجرود العسكرى بالسويس.. ومحافظ الغربية يحيل السكرتير العام السابق للنيابة.. وأهالى قرية بالشرقية يقطعون الطريق باسطوانات الغاز بعد دهس سيدة

الثلاثاء، 28 مايو 2013 09:30 م
حصاد المحافظات اليوم: "السيسى" يفتتح مستشفى عجرود العسكرى بالسويس.. ومحافظ الغربية يحيل السكرتير العام السابق للنيابة.. وأهالى قرية بالشرقية يقطعون الطريق باسطوانات الغاز بعد دهس سيدة الفريق أول عبد الفتاح السيسى
كتب وعادل ضرة وفتحية الديب وماهر أبو النور وخالد حجازى وحسن عبد الغفار والسيد فلاح وأحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتب عادل ضرة وفتحية الديب وماهر أبو النور وخالد حجازى وحسن عبد الغفار والسيد فلاح وأحمد صلاح العزب

شهدت محافظات مصر اليوم العديد من الأحداث، ففى محافظة جنوب سيناء تظاهر العشرات من أهالى مدينة نويبع، اليوم مطالبين بضرورة إعادة النظر فى إصلاح طريق دهب نويبع، الذى انجرف جراء السيول فى الفترة الأخيرة، ولم يتم إصلاحه حتى الآن وراح ضحيته الكثيرون، وتوقفت حركة السير على الطريق لمدة ساعة، مما أسفر عن استياء الركاب، خصوصا الأجانب نظرا لرحلات الحجز، ومواعيد الطيران.

وأكد أهالى نويبع أنهم استاءوا من مطالبة المسئولين أكثر من مرة، مما اضطرهم للتظاهر اليوم، وأكد فرج بريك أنه إذا لم تتم الاستجابة لهذا المطلب فورا سنستمر فى تظاهرنا، وحضرت قيادات الداخلية فى مدينة نويبع وتوصلوا إلى حل وهو حضور مسئولى الطرق والكبارى، والاتفاق على موعد معين للانتهاء من هذا الإصلاح وبالفعل تم التفاوض وانفضت التظاهرة.

كما طالب المتظاهرون بضرورة مد فترة التصاريح للعمل داخل الميناء لفترة أطول، وتمت الاستجابة لذلك بالتفاوض مع هيئة موانئ البحر الأحمر. وضرورة توظيف أهالى مدينة نويبع على أن تكون لهم الأولية فى الوظائف الإدارية وما زال التفاوض مستمرا.

وفى الأقصر تقرر تركيب كاميرات مراقبة بجميع المواقع الأثرية التى تشمل معابد ومقابر البر الغربى والشرقى بالأقصر، لمنع حدوث أى انتهاكات للآثار المصرية.
صرح بذلك الدكتور منصور بريك، المشرف العام على آثار مصر العليا، مشيرا إلى أن الدكتور أحمد عيسى، وزير الآثار، اتخذ هذا القرار حفاظا على الآثار المصرية ولمنع حدوث أى انتهاكات لها، عقب واقعة قيام شاب صينى يدعى (دينج جينهاو) بحفر اسمه على لوحة أثرية للإسكندر الأكبر داخل معبد الأقصر.

وأضاف أنه أمر بتكثيف الحراسة وزيادة الدوريات المرورية من قبل مفتشى الآثار العاملين بالمناطق الأثرية، مشيرا إلى أن مشروع الكاميرات سيكون على غرار ما هو معمول به داخل المتاحف بالأقصر.

وأشار إلى أن فريقا من المرممين الأثريين قاموا بترميم لوحة الإسكندر الأكبر، التى تعرضت للتشويه بيد صبى صينى، خلال قيامه بزيارة سياحية لمعبد الأقصر برفقة والديه، وأنه تتم معالجة أى انتهاكات فى حينها بشكل دورى، وأن المشكلة تكمن فى ضبط المتعدين.

وكشف عن وجود مئات الخربشات والرسوم الجرافيتية على الآثار المصرية بمختلف المزارات الأثرية، وأن تلك الخربشات والجرافيتيات أصبحت ظاهرة يدرسها الباحثون الأثريون والمؤرخون. ولفت أيضا إلى وجود مخربشات لسياح ترجع إلى عام 1890 على بعد سنتيمترات من لوحة الإسكندر التى عبث بها الصبى الصينى.

وفى الشرقية قطع العشرات من أهالى صان الحجر بالشرقية الطريق الرئيسى "صان الحجر - الحسينية" من أمام كوبرى سليم، وقاموا بوضع اسطوانات الغاز الفارغة بعرض الطريق احتجاجا على عدم توفير اسطونات الغاز كما، تصاعد الوضع بعد دهس سيدة تحت عجلات جرار تابع لأحدى الشركات الخاصة أثناء حصولها على مياه الشرب من الجرار.

تلقى اللواء محمد كمال، مدير أمن الشرقية، إخطارا من رئيس مباحث صان الحجر يفيد وصول "سامية إبراهيم" 35 سنة مقيمة عزبة الاتحاد كوبرى سليم دائرة صان لمستشفى الحسينية العام، وحالتها سيئة للغاية، وتم وضعها بالعناية المركزة.

وتبين من التحريات الأولية أثناء قيام المصابة مع سيدات القرية بشراء مياه الشرب من جرار تابع لإحدى الشركات الخاصة لتوزيع المياه "الجركن بجنيه"على أهالى العزبة وأثناء قيام السيدة بملء جركن بحوزتها من صنبور الجرار من الخلف، ونظرا للزحام الشديد حاول قائد الجرار التحرك فصدم السيدة من الخلف تحت عجلاته. وقال شهود عيان إن البعض من الأهالى قاموا بإشعال النيران فى سياراتين بالطريق.

وفى المنصورة قرر مجلس قسم اللغة العربية بكلية التربية بجامعة المنصورة، بمنع أستاذ اللغة العربية بالقسم من وضع امتحان التيرم الثانى لطلاب الفرقة الأولى، أو تصحيحه، بعدما تكررت شكوى الطلاب منه وادعائهم بتهديدهم بالرسوب فى المادة، بعد أن تقدموا بشكاوى ضده بسبب المغالاة فى سعر الكتاب وبيعه بسعر 70 جنيها، بدلا من السعر المقرر 30 جنيها فقط.

من جانبه رفض الدكتور، عبد الرحمن محمد الوصيفى، قرار الكلية، وأكد أن السبب فى منعه ضغوط جماعة الإخوان على رئيس الجامعة وعميد الكلية وعلى القسم، بسبب رسوب إحدى الطالبات وتدعى "س. ع"، نجلة أحد قيادات الجماعة، بالتيرم الأول فى المادة، وأنه سيتقدم بطعن إلى محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة لإلغاء هذا القرار.

وفى الوادى الجديد أعلن العشرات من موظفى الآثار الإسلامية بالوادى الجديد، إضرابهم عن العمل اليوم، الثلاثاء، وأغلقوا مقر المنطقة بالخارجة، وأخلوا المناطق الأثرية من الحراسة، للمطالبة بصرف المستحقات المالية المتأخرة، وصرف بدل انتقال للحراس ومراقبى الأمن والعاملين بالمناطق الأثرية النائية، وتثبيت العمالة المؤقتة التى مر عليها أكثر من 3 سنوات، وصرف بدل مخاطر وزى موحد للعاملين بحراسة المناطق الأثرية.

وقام العاملون المضربون عن العمل برفع لافتات توضح مطالبهم، مؤكدين على أن سبب تأخر صرف المستحقات المالية هو مدير عام الشئون المالية والإدارية بمنطقة آثار مصر الوسطى، والذين طالبوا بإقالته، حيث أعلنوا استمرار إضرابهم المفتوح عن العمل لحين الاستجابة لمطالبهم.

وفى الوادى الجديد أيضًا اختتم اليوم، خالد الأزهرى، وزير القوى والهجرة، فعاليات ورشة العمل التى نظمتها مديرية القوى العاملة بالوادى الجديد بالتنسيق منظمة العمل الدولية وهيئة التعاون الإيطالى بمصر عن التوجيه الوظيفى وبناء القدرات، والتى عقدت فعالياتها بمقر مركز البحث العلمى بالخارجة، بحضور اللواء طارق مهدى، محافظ الوادى الجديد، وممثلين عن منظمة العمل الدولية ومشاركين من محافظتى أسيوط وسوهاج.

وقال وزير القوى العاملة، فى المؤتمر الذى عقد فى ختام الورشة، إن محافظة الوادى الجديد تعتبر من الأماكن الواعدة والتى ينتظرها مستقبلا استثماريا كبيرا وما يتبعه من توفير عدد كبير من العمالة الثابتة والمؤقتة والتى تضم نموذجى التوجيه الإرشادى بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية هى وسيلة لإعادة بلورة فكرة فرص العمل فى أذهان المصريين وإعادة الثقافة العمالية بمفهومها الصحيح لتكون غير قاصرة على القطاع الحكومى فحسب.

وفى نهاية المؤتمر قام وزير القوى العاملة ومحافظ الوادى الجديد بتكريم عدد من العمالة المؤقتة بمنحهم مكافأة عيد العمال التى أعلنت عنها مديرية القوى العاملة مؤخرا، كما تم تقديم شهادات تقدير لعدد من المتميزين وتبادل الوزير والمحافظ الدروع والميداليات.

وفى القليوبية منح الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، عددا من المتعافين من الإدمان فرص عمل ومنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير لهم، ولأسرهم تقديرا لجهدهم ورغبتهم فى العلاج.

وقال زايد، خلال تكريم 15 متعافيا من أبناء المحافظة بحضور الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وممثلى عدد من المديريات المعنية والأوقاف والكنيسة، إنه تم تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان بالمحافظة وذلك فى إطار خطة الدولة لمكافحة وعلاج الإدمان، وقال المحافظ إنه تم ضبط 435 مليون قرص مخدر، مؤخرا فى مصر يعنى بمعدل 60 قرصا لكل مواطن يوميا فى مصر.

وأوضح أن المورد الوحيد الدائم الذى تملكه مصر هو ثروتها البشرية وأن البشر المنتج القادر على العطاء صاحب العقل السليم هو أهم ثروة يجب أن نحافظ عليها مضيفا أن التكريم شىء رمزى، وأن المكسب الحقيقى هو للمجتمع الذى اكتسب عودة أناس أصحاء له من جديد. ودعا محافظ القليوبية المتعافين إلى أن يكونوا نواة لتطوير مصر وتقديم خدمة ونموذج عملى للإقناع ووسيط التغيير.

وفى السويس افتتح الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، مستشفى عجرود العسكرى لخدمة أهالى السويس ورجال القوات المسلحة بالمحافظة، فى إطار الدور الذى تقوم به القوات المسلحة لخدمة المجتمع المدنى مخططات التنمية.

من جانبه، قال اللواء جمال الصيرفى، مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، إن مستشفى عجرود العسكرى طاقتها الاستيعابية 100 سرير 66 إقامة، و34 نوعيا، مزودة بـ3 غرف عمليات، مجهزة لجميع الحالات، وكذلك الطوارئ.

وأوضح الصيرفى، على هامش إفتتاح مستشفى عجرود العسكرى، أن المستشفى الجديد به 11 ماكينة للغسيل الكلوى من أحدث الماكينات الموجودة التى تضمن الأمان للمريض، إلى جانب وحدة أطفال مبتسرين بها 8 حضانات، وجهاز تنفس صناعى، بها أجهزة لمعالجة ارتفاع الصفراء فى الدم، ووحدة رعاية مركزة بها 7 أسر مجهزة، بأحدث التقنيات المطلوبة للرعاية المركزة مع 2 جهاز تنفس صناعى، وجهاز صدمات لإنعاش القلب حال توقفه فجأة.

وفى الغربية عادت أزمة السولار مرة أخرى تتصاعد بمحافظة الغربية نتيجة النقص الشديد فى السولار والبنزين 80، حيث بلغت نسبة العجز فى الكميات الواردة للمحافظة 244 ألف لتر سولار و214 ألف لتر بنزين 80، مما أدى إلى تزاحم السيارات والجرارات الزراعية وعربات النقل أمام محطات التموين وحدوث مشاجرات بين أصحاب السيارات وأصحاب المحطات.

وفى الوقت نفسه، عقدت الهيئة العليا للوقود بالمحافظة برئاسة اللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العام للمحافظة اجتماعا، ضم المسئولين عن التموين ومباحث التموين والمخابز وشركات البترول، لبحث إمكانية سد العجز فى الكميات الواردة للمحافظة بعد تصاعد الأزمة وارتفاع حدة النقص الشديد فى السولار والبنزين، خاصة أن موسم حصاد القمح وزراعة الأرز منتشرة بالمحافظة، مما تسبب فى تعطل العديد من ماكينات حصد القمح وماكينات الرى والجرارات الزراعية بسبب النقص الشديد فى السولار.

وفى الغربية قرر المستشار محمد عبد القادر عبد الله، محافظ الغربية، إحالة على سنجر السكرتير العام السابق لمحافظة الغربية وعاطف عبد السيد حنا، الموظف حاليا بمكتب السكرتير العام، إلى النيابة العامة فى وقائع كشفت عنها هيئة الرقابة الإدارية بالغربية تضمنت اختلاس وتزوير وأضرار بالمال العام عندما كان سكرتير عام المحافظة السابق رئيسا لمجلس إدارة مشروع الخدمة بالمجازر وعاطف حنا موظفا بإدارة الحسابات.

كما قرر المحافظ وقف الموظف المذكور عن العمل، وتشكيل لجنة برئاسة الدكتور محمد ضبعون نائب رئيس جامعة طنطا لشئون البيئة، وأساتذة من قسم الإنتاج الحيوانى بكلية الزراعة وكلية التجارة ومدير ومديرية الطب البيطرى ومدير مديرية الإسكان لوضع الحلول العاجلة والآجلة لحل مشكلة المجازر بالغربية.

كما شكل المحافظ، لجنه من الجهاز المركزى للمحاسبات بموافقة المستشار رئيس الجهاز على اختيار عضو من الجهاز وعضوين من المديرية المالية لفحص حسابات صندوق مشروع تحسين خدمة المجازر وعلى وجه الخصوص أعمال الموظف عاطف حنا خلال فترة مسئوليته عن حسابات المشروع، وبيان المبالغ التى صرفت بدون وجه حق، وتحديد الأشخاص الذين تم الصرف لهم لاستردادها، على أن تؤدى اللجنة عملها خلال شهر من تاريخ تكليفها بالعمل.

وفى المنيا لقى شخصان مصرعهما، وأصيب 8 آخرين فى حادث تصادم سيارتين على الطريق الصحراوى بالمنيا.

كان اللواء أحمد سليمان، مدير الأمن، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز بنى مزار يفيد بحدوث تصادم بين سيارتين على الطريق الصحراوى الشرقى أمام مركز بنى مزار، وقد أسفر الحادث عن مصرع شخصين وإصابة 8 آخرين.

وقد تم نقل الجثث والمصابين إلى المستشفى العام وجار العرض على النيابة.

حصاد الاقتصاد.. ارتفاع كبير لمؤشرات البورصة.. والدولار بـ701 قرش.. و80 مليون يورو منحة أوروبية لتطبيق نظام النقل الذكى بالطرق السريعة.. ووزير الصناعة يفتتح مصنعا للتعبئة باستثمارات 110 ملايين جنيه


حصاد الحكومة..وزيرا الصحة والاستثمار يبحثان أزمة أسعار الدواء..ووزير النقل ينشئ قطاعا للصيانة بالسكة الحديد..و"التموين" تستعرض تقرير عن السلع الفاسدة بعد ضبط كميات من اللحوم المفرومة منتهية الصلاحية

حصاد المطار: لجنة من صندوق النقد تتفقد مطار القاهرة وقرية البضائع.. ووزير الصحة يغادر إلى جينيف.. ضبط ١٢ شابًا حاولوا السفر إلى ليبيا بأوراق مزورة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة