الملح والقهوة والحلوى والصودا.. أغذية تجعلك تبدين أكبر سنا

الثلاثاء، 30 أبريل 2013 05:23 م
الملح والقهوة والحلوى والصودا.. أغذية تجعلك تبدين أكبر سنا صورة أرشيفية
كتبت فاتن خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت ترغبين فى ألا تظهر عليك ملامح التقدم فى السن بسرعة وترغبين فى الحفاظ على مظهر حيوى وبشرة صحية، عليك بتجنب أنواع معينة من الطعام. وعن ذلك نشرت "الهافينجتون بوست" مقالا يتضمن عددا من الأطعمة التى ثبت تأثيرها على الظهور السريع لعلامات تقدم السن، ومن ثم نصحت بتجنبها.

السكر: هناك عدد من الأسباب التى تجعل النظام الغذائى المعتمد على السكر يجعلك تبدين أكبر سنا، وذلك حيث إن معدل السكر عندما يتزايد فى الجسم، فإنه يرتبط بالكولاجين، مما يجعل الجلد يبدو أقل مرونة. ووفقا لآن روزنستاين مؤلفة "حقائق حول الطعام وليس خيال غذائى" فإن فقد مرونة الجلد يتسبب فى ظهور التجاعيد العميقة ويجعله يبدو أكبر سنا.
الدهون غير المشبعة: على غرار السكر، فإن الإفراط فى تناول الدهون غير المشبعة يجعل الجلد قاسيا وغير مرنا، كما أنه ربما يتسبب فى تكون جلطات أو فى تصلب الشرايين وتقليل حجم الأوعية الدموية وهو ما يجعل الجلد يبدو أكبر سنا.

الملح: يتسبب الملح فى حرمان الجسم من المياه، مما يجعل البشرة تبدو أكبر سنا. بالإضافة إلى أن الإفراط فى تناول الملح يؤثر على الكلى ويتسبب فى الإصابة بالضغط المرتفع وبناء العظام.

القهوة: القهوة، بالإضافة إلى المشروبات الأخرى الخالية من الكافيين تتسبب فى إصابة الجسم بالجفاف وهو ما يجعله يبدو مرهقا وأكبر سنا.

الحلوى: يتسبب السكر الموجود فى الحلوى فى احتقان البشرة مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالتجاعيد.

السكر الصناعى: أشارت بعض الدراسات إلى وجود صلة بين السكر الصناعى والصداع وآلام المفاصل، بالإضافة إلى أنه يزيد من اشتهاء الحلوى.
مشروبات الطاقة: تتسبب مشروبات الطاقة فى تدمير ميناء الأسنان بمعدل عشرة مرات أعلى من الصودا. وهو ما يجعل الأسنان تبدو صفراء وغير صحية.

الكربوهيدرات: يتسبب الإفراط فى تناول الكربوهيدرات فى التأثير على الكولاجين والألياف فى بشرتك.

الطعام المقلى: يتسبب الطعام المقلى فى القضاء على الكولاجين فى الجلد مما يجعل البشرة تبدو مجعدة وأكبر سنا.

الصودا: نظرا لأن الصودا بها نسبة عالية من السكر، فإنها تتسبب فى جفاف الجسم. وهو ما يجعل الجسم مرهقا ويجعلك تشعرين بالإرهاق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة