بعد إطلاق نيران وخطف طفل أمام الكنيسة..

راعى كنيسة شبرا يطالب بإقامة حواجز لمنع مرور السيارات أمامها

الأحد، 31 مارس 2013 04:08 م
راعى كنيسة شبرا يطالب بإقامة حواجز لمنع مرور السيارات أمامها الأنبا تكلا رزق الله راعى كنيسة الأنبا بولا بشبرا الخيمة
كتب خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الأنبا تكلا رزق الله راعى كنيسة الأنبا بولا بشبرا الخيمة بإقامة حواجز حديدية أمام الكنيسة لمنع مرور السيارات والتكاتك والدراجات البخارية من أمام مدخل الكنيسة خشية تكرار واقعة كنيسة القديسين بالإسكندرية.

وأضاف" تكلا" لـ" اليوم السابع" أن الواقعة ليست طائفية وأنها حادثة خطف مثلها مثل أى واقعة، نافيا وقوع أى اشتباكات أو خلافات، طالبا بإقامة حواجز أمنية لتأمين الكنيسة.

وتم تحرير محضر بقسم أول شبرا الخيمة بعد واقعة إطلاق النيران بمحيط الكنيسة، صباح اليوم، وأثناء القداس مما أدى إلى فزع ورعب لدى المصلين والمترددين على كنيسة الأنبا بولا، مما دفعهم إلى الخروج مسرعين إلى خارج الكنيسة للاستطلاع الأمر، وتبين قيام مجموعة من المسلحين مستقلين سيارة ملاكى وقاموا بخطف طفل من أمام الكنيسة.

ومن جانبه، أوضح المقدم محمد نصر، رئيس مباحث شبرا الخيمة للأنبا "تكلا" بأن الشارع الذى يقع بداخله الكنيسة شارع لا يتعدى اتساعه 4 أمتار، ومن الصعب غلق الشارع أمام المارة، وأشار "نصر" إلى أنه يمكن استبدال فكرة الحواجز الحديدية إلى مطبات صناعية قبل وبعد مدخل الكنيسة، وبذلك يتم توفير نوع من الأمان للمترددين على الكنيسة، من رعونة السائقين وأصحاب التكاتك.

كانت مدينة شبرا الخيمة شهدت صباح اليوم الأحد حادثا مأساويا بعد قيام مجموعة مسلحين بإطلاق الأعيرة النارية بمحيط كنيسة الأنبا بولا بشبرا الخيمة، وقاموا بخطف طفل 14 سنة، يدعى أبانوب ابن رجل أعمال يدعى"أشرف.خ" وطلبوا فدية 2 مليون جنيه من والده.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة