تكريم مصطفى نصر فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

الأحد، 17 فبراير 2013 07:15 م
تكريم مصطفى نصر فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء الموافق 19 فبراير احتفالية لتكريم الكاتب الكبير مصطفى نصر.

حيث يشارك فى الاحتفالية عدد من مبدعى ونقاد الإسكندرية من الأجيال المختلفة، منهم: الشربينى المهندس، الدكتور أبو المعاطى خيرى الرمادى، أبو نصير عثمان، أحمد الملوانى، رشاد بلال، رمزى بهى الدين، سعيد سالم، فتحى محفوظ، فيفيان محمود، محمد عبد الوارث، محمد عطية محمود، منى عارف، إضافة إلى الدكتور جلال الغربى من تونس، وشهادة عن مصطفى نصر كتبها الأديب الراحل أحمد حميدة.

وصرح الأديب منير عتيبة، المشرف على المختبر، أن مصطفى نصر، أحد أهم كتاب الرواية العربية، أصدر 22 عملاً ما بين الرواية والقصة القصيرة وأدب الأطفال، كما أنه كتب للإذاعة، وتم تحويل بعض أعماله الروائية وقصصه إلى السينما والتليفزيون والمسرح.

وأشار إلى أن تنظيم مختبر السرديات لاحتفالية تكريمًا لمصطفى نصر لا يعنى أنه يفيه حقه، بل يعنى أنه يشير فقط إلى أن هذا الرجل يستحق تكريمًا حقيقيًا وكبيرًا ليس أقل من أرفع أوسمة الدولة لكاتب أخلص لإبداعه ولوطنه ولمدينته التى لمس روحها وصب تلك الروح فى إبداعه صبًا، فغدا هذا الإبداع علامة كبيرة على مدينة كبيرة، ولم يقضَ بعض الوقت فى الإبداع ومعظم الوقت فى الركض وراء الأضواء الخادعة!

يذكر أن "مختبر السرديات" يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويهدف إلى إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة مرتكزة على الحركة الإبداعية، بحيث يخرج التيار السردى الإبداعى نقاده من بين أعضائه، ومد جسور المعرفة بين التيار الإبداعى النقدى السكندرى وبين المبدعين والنقاد فى جميع أنحاء مصر، والوطن العربى، وكذلك التواصل مع أحدث الإبداعات العالمية فى مجال السرد، وإنشاء وتنظيم وتدعيم حركة ترجمة لهذا التيار الإبداعى النقدى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة