"الفاتيكان" تستعد لاستقبال البابا تواضروس فى ثانى زياراته لها مطلع ديسمبر.. اللقاء يجمع ممثلى الكنيستين القبطية والكاثوليكية.. ومصدر من "الفاتيكان": سيشهد اعتراف كنيسة مصر بالمعموديّة الكاثوليكيّة

الخميس، 07 نوفمبر 2013 08:55 ص
"الفاتيكان" تستعد لاستقبال البابا تواضروس فى ثانى زياراته لها مطلع ديسمبر.. اللقاء يجمع ممثلى الكنيستين القبطية والكاثوليكية.. ومصدر من "الفاتيكان": سيشهد اعتراف كنيسة مصر بالمعموديّة الكاثوليكيّة البابا تواضروس أثناء زيارته الأولى للفاتيكان
رسالة هولندا – جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد "الفاتيكان" مطلع شهر ديسمبر القادم، لاستقبال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقصية، ووفد كنسى من كبار أساقفة الكنيسة القبطية وكرادنة الكنيسة الكاثوليكية بالفاتيكان، حيث يزور البابا تواضروس إيطاليا لمدة 5 أيام فى ثانى زيارة رسمية له للفاتيكان.


وكشف مصدر من كرادنة الفاتيكان لـ"اليوم السابع" أن اللقاء الثانى هو لقاء تاريخى سيجمع فى لأول مرة ممثلى الكنيستين، وبابا الفاتيكان فرنسيس الأول لعمل شراكة بين الكنيستين القبطية والكاثوليكية بمقر كنيسة القديس بطرس، والمقر البابوى للبابا روما، حيث يجلس البابا بفندق الكاثوليكى العالمى بالفاتيكان لمدة 5 أيام.

وأشار المصدر إلى أن البابا تواضروس عقب وصوله روما سيتم نقله إلى الفاتيكان، للإقامة هناك فى الفندق العالمى المعروف "سانت متى" للكنيسة الكاثوليكية، والمخصص لإقامة كبار رجال الدين العالميين، وهو نوع من التقدير لبطريرك الكرازة المرقصية والوفد المرافق.

وأكد المصدر الكنسى بالفاتيكان، أن اللقاء سيكون روحيا كنسيا بين رئيسى أكبر كنيستين فى العالم، وهما كنيسة مار مرقص الرسول والقديس بطرس الرسول، سيحضره كبار رجال الدين بالكنيسة الكاثولكية والكنيسة القبطية، رافضا الإفصاح عن أى أسماء من بينهم.

ولفت المصدر الكنسى إلى أنه من المنتظر أن تعترف الكنيسة القبطيّة الأورثوذكسية بالمعموديّة الكاثوليكيّة، بعد سلسلة من الخلافات العقائدية طالت لعقود من الزمن، وأن الزيارة المشتركة جاءت لإنهاء وحل هذه المشكلة، والعمل على الوحدة فى الإيمان كشرطٌ للاعتراف بالمعموديّة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة