فاينانشيال تايمز: فوز دبى بـ"إكسبو2020" يضمن تعافى الاقتصاد الإماراتى

الخميس، 28 نوفمبر 2013 12:48 م
فاينانشيال تايمز: فوز دبى بـ"إكسبو2020" يضمن تعافى الاقتصاد الإماراتى برج خليفة بدبى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبرت صحيفة "ذى فاينانشيال تايمز" البريطانية فوز دولة الإمارات العربية المتحدة بحق استضافة معرض إكسبو الدولى 2020 فى دبى انتصاراً قومياً، فى الوقت الذى ضمن فيه المركز التجارى والسياحى للبلاد محركاً لاقتصاده الذى يمر حالياً بمرحلة تعاف.

وقالت الصحيفة، فى سياق تقرير نشرته اليوم، الخميس، على موقعها الإلكترونى، إنه عقب خمسة أعوام من أزمة دبى الاقتصادية المدمرة، باتت المدينة الإماراتية أمس، الأربعاء، أول مستضيف فى الشرق الأوسط للمعرض، مزيحة فى طريق المنافسة مدن ياكاترينبرج الروسية وأزمير التركية وساو باولو البرازيلية فى التصويت الدولى الذى جرى فى العاصمة الفرنسية باريس.

وأشارت الصحيفة إلى أن إكسبو، الذى يعود تاريخه إلى عام 1851 عندما استضافته لندن، يقام كل خمسة أعوام، ويسمح للدول بعمل أجنحتها الخاصة لعرض التطوير الوطنى فى العلوم والثقافة.

ولفتت الصحيفة إلى أن دبى، التى تخطط لمسعى هذه الاستضافة منذ عام 2009، ستشيد مجمعها الخاص بالمعرض بالقرب من مطارها الجديد فى الضواحى الصحراوية للمدينة، حيث من المقرر أن تكشف الإمارات عن توسع هائل يزيد بشكل قوى من سعة استيعاب المدينة للضيوف بحلول عام 2020 إلى ثلاثة أمثال.

ونوهت الصحيفة إلى أنه عقب الإعلان أنار عرض للألعاب النارية برج خليفة، الأطول فى العالم، بوسط دبى.

وأضافت الصحيفة، أن إحياء التجارة والسياحة الذى دعمه وضع الإمارة كملاذ من اضطرابات الربيع العربى ساعد فى زيادة النمو الاقتصادى، مشيرة إلى أن المعرض يمكن أن يمنح دعما اقتصاديا بقيمة 8ر28 مليون يورو ويخلق نحو 277 ألف وظيفة.

وأوضحت الصحيفة أن الإحصائيات الرسمية تظهر نمو اقتصاد دبى بنسبة 9ر4% فى النصف الأول من عام 2013، وهو المستوى الأعلى منذ ستة أعوام، فى الوقت الذى تدخل فيه الإمارة فى حالة ازدهار جديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة