خبيرة التجميل: الكيرياتين أفضل الحلول للشعر المجعد

الإثنين، 18 نوفمبر 2013 07:00 م
خبيرة التجميل: الكيرياتين أفضل الحلول للشعر المجعد خبيرة التجميل حنان خاطر
كتبت إسراء حامد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مادة الكيرياتين هى أفضل الطرق الكيميائية للتعامل مع الشعر الخشن، الذى يؤرق الفتيات خاصة فى حالة رغبتهن فى عمل تسريحات جديدة ومبتكرة.

تقول خبيرة التجميل حنان خاطر: الكيرياتين هو بروتين يتغلغل فى الشعر ويتفاعل معه، وبالتالى يكسبه النعومة والانسيابية اللازمين لتصفيف شعرك ويُغنيك عن الذهاب إلى الكوافير كل يوم، وهذا يحتاج إلى عناية فائقة بعد هذه العملية من خلال حمامات الزيوت والكريم الذى يحتوى على عناصر الصبار وزيت الزيتون ونوع بلسم مناسب لطبيعة شعرك.

وتضيف "حنان خاطر" هناك عدد من النصائح بعد عمل الكيرياتين منها التقليل قدر الإمكان من استخدام مجفف الشعر لأنه يؤدى إلى سقوط الشعر بشكل كبير، وأيضا تجنب التعامل مع المشط المعدنى أو الخشب ذو الأسنان المعوجة و أثناء الحمام لابد أن تبتعدى عن مصادر المياه الساخنة بشكل مبالغ، لأنها تقلل من بروتينات الشعر وتجعله مقصف وفى المستقبل تتسبب فى سقوطه، والبعد تماما عن الكريمات أو المساحيق ومثبتات الشعر التى تحتوى على مواد كيميائية تتلف طرف الشعر.

ونصحت حنان خاطر بعدم المبالغة فى غسل الشعر سواء بالصابون أو الشامبو والتقليل من عادة التمشيط وهو مبتل مع مراعاة تمشيطه بهدوء من جذوره حتى الأطراف دون شده أو تغطيته بمنشفة، وهو مبلل لأنه يفقد القدرة على الحصول على الأكسجين اللازم ليتنفس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة