الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل ترسل بعثة من العسكريين إلى الفلبين للمساهمة فى عمليات الإغاثة..ليبرمان يعتزم زيارة موسكو ديسمبر القادم كأول زيارة رسمية له.. عمير بيرتس: الاستيطان فى الضفة سيدمر المباحثات

الخميس، 14 نوفمبر 2013 10:50 ص
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل ترسل بعثة من العسكريين إلى الفلبين للمساهمة فى عمليات الإغاثة..ليبرمان يعتزم زيارة موسكو ديسمبر القادم كأول زيارة رسمية له.. عمير بيرتس: الاستيطان فى الضفة سيدمر المباحثات
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإذاعة العامة الإسرائيلية : إسرائيل ترسل بعثة من العسكريين إلى الفلبين للمساهمة فى عمليات الإغاثة

وصلت البعثة العسكرية الإسرائيلية فجر اليوم إلى الفلبين لإغاثة منكوبى الإعصار المدمر (هايان).

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن البعثة تتألف من 148 عسكريا معظمهم من قيادة الجبهة الداخلية وسلاح الطب، وأضافت أن عمل أعضاء البعثة سيتركز على إقامة مستشفى ميدانى لمعالجة المصابين، وتوزيع الأغذية والمياه وليس على عمليات الإنقاذ فقط.

كما ستتوجه اليوم مجموعة متطوعين من إسرائيل تضم 15 مدنيا للمساهمة فى إعمال الإنقاذ.


يديعوت أحرونوت : عمير بيرتس: الاستيطان فى الضفة سيدمر المباحثات مع الفلسطينيين

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن عمير بيرتس وزير شئون البيئة قال إنه ينبغى إعادة النظر فى التدابير الأمنية المتخذة، عقب ازدياد الاعتداءات العفوية التى وقعت مؤخرا، فى إشارة منه إلى مقتل جندى، أمس بمدينة عفولة فى شمال إسرائيل.

وقال إن الحوادث الأمنية الفردية الأخيرة، التى لا تقف وراءها تنظيمات تتطلب اعتماد أساليب جديدة للتصدى لها.

وعلى صعيد آخر، انتقد الوزير بيرتس اليوم خطة البناء الجديدة فى الضفة الغربية التى أعلن عنها وزير البناء والإسكان أورى آرئيل.

وأشار "بيرتس" إلى أن هذا الإعلان فى أسوأ الأحوال هو عبارة عن عمل مدروس يرمى إلى نسف المفاوضات مع الجانب الفلسطينى.



معاريف : ليبرمان يعتزم زيارة موسكو ديسمبر القادم كأول زيارة رسمية له

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، هنأه فيها على عودته إلى منصبه من جديد.

وأضافت الصحيفة أن الاتصال تناول كذلك مناقشة بعض الملفات منها أزمة الملف النووى الإيرانى، والتنسيق حول الأزمة السورية.

وأوضحت الصحيفة أن كيرى لم يكن أول من هنأ ليبرمان حيث، أجرى وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اتصالا هاتفيا ممثالا مساء أمس الأربعاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن ليبرمان سيجرى عدة لقاءات مع وزراء خارجية أوروبا حيث سيلتقى مع نظيره الفرنسى لوران فابيوس، خلال زيارته لتل أبيب، ووزير الخارجية النرويجى والأوكرانى والمجرى.

على جانب آخر، كشفت الصحيفة النقاب عن أول زيارة سيقوم بها ليبرمان ستكون للعاصمة الروسية موسكو خلال شهر ديسمبر القادم وإجراء جلسة مباحثات مع نظيرة الروسى سيرجى لافروف والرئيس الروسى فلاديمير بوتين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة