جمعية المحاربين القدماء تكرم أسر الشهداء والمصابين بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

الخميس، 03 أكتوبر 2013 06:03 م
جمعية المحاربين القدماء تكرم أسر الشهداء والمصابين بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر أرشيفية
القاهرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بالذكرى الأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة من خلال تكريم أسر الشهداء ورعاية المصابين والعمل على زيادة الخدمات التى تقدم لهم وفاءً لما قدموه من أجل مصر خلال حرب أكتوبر وما تلاها من عمليات أمنت مصر وشعبها ضد المخاطر وحمايتها لثورة الشعب وتلبية مطالب أبنائها.
وقال اللواء أركان حرب نبيل الخميسى، مدير الجميعة، فى تصريحات على هامش افتتاح المعرض الفنى للمحاربين القدماء، والذى أقيم بمقر جمعية الوفاء والأمل أن الجمعية ترعى أسر الشهداء للقوات المسلحة فى كافة الفترات ومنهم من سقط فى عمليات تطهير سيناء من الإرهاب، وكذلك المصابين سواءً من أبناء القوات المسلحة أو الشرطة.. مشيراً إلى أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى صدق على سفر 50 فرداً من أسر الشهداء لتأدية فريضة الحج لهذا العام على نفقة القوات المسلحة بالإضافة إلى سفر 50 من الضباط بالخدمة المشهود لهم بالكفاءة.
كما صدق الفريق السيسى على رفع قيمة التكريم إلى 1000 جنيه بدلاً من 200 بالإضافة إلى هدية عينية.. ورفع قيمة الإعانة الملحة لأسر الشهداء والمصابين لتصبح 5000 جنيه بدلاً من 3000 جنيه. ورفع قيمة الإعانة العاجلة إلى 500 جنيه، وذلك بدءًا من العام الحالى.. وأشار مدير الجمعية إلى أنه فى إطار احتفالات هذا العام وتيسيراً على أعضاء الجمعية تم افتتاح 3 مكاتب جديدة بالمحافظات والعمل على ربط الأفرع الخارجية للجمعية بمقرها الرئيسى وقيام مندوب من الجمعية بزيارة الأعضاء كبار السن وغير القادرين على الحركة لتجديد الاشتراكات الخاصة بالجمعية والخدمات التى توفرها.
وأضاف الخميسى: أنه تم إقرار الكارنية الجديد للجمعية ليصبح سارياً المفعول فى كافة دول العالم الأعضاء بالاتحاد الفيدرالى للمحاربين القدامى وتقديم الخدمات المختلفة بهذه الدول لحاملى هذا الكارنيه.
وأوضح الخميسى، أن الفريق أول السيسى قد صدق فى إطار احتفالات هذا العام على تنظيم رحلة عمرة إضافية لأعضاء الجمعية والعمل على فتح مجالات التعاون مع بعض الدول الأوروبية والعربية لتبادل المعلومات فيما يخص التشريعات الخاصة بجمعيات المحاربين القدامى للارتقاء بمستوى الخدمات التى تقدم لأعضائها لتتواكب مع المستويات العالمية وبما يتواءم مع الظروف الاجتماعية المصرية.
وأشار إلى أنه يجرى حالياً التعاون مع جمعية المحاربين القدماء الألمانية والإيطالية فى مجال تكنولوجيا تصنيع الأجهزة التعويضية وإرسال بعثات من الفنيين من الجمعية للاستفادة من التكنولوجيا الجديدة فى مجال الأطراف الصناعية والتى يجرى تصنيعها محلياً.
واستعرض اللواء نبيل الخميسى الأنشطة التى تقوم بها الجمعية فى إطار الاحتفال بانتصارات أكتوبر هذا العام وأشار إلى الندوة التثقيفية التى شهدها القائد العام، والتى تم خلالها تكريم أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية وكبار قدامى قادة القوات المسلحة وإقامة معرض فنى للمحاربين القدامى علاوة على القيام بزيارة مصابى العمليات الحربية المقيمين بالمستشفيات المختلفة وتكريم أسر الشهداء والمصابين فى 9 محافظات وإقامة مهرجان رياضى بجهاز الرياضة للقوات المسلحة بين فرق الجمعية وإقامة عروض للموسيقات العسكرية يوم الأحد 6 أكتوبر علاوة على افتتاح مستشفى الأمل الطبى لخدمة أعضاء الجمعية والمواطنين المدنيين.. وأشار إلى أنه تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتخصيص الحصة الأولى والثانية يوم الخامس من أكتوبر عن انتصارات أكتوبر المجيدة وتقديم نبذة عن أبطال أكتوبر ومنزلة الشهداء وكذلك التنسيق مع وزارة التعليم العالى لحضور عدد من الخبراء الاستراتيجيين العسكريين لإلقاء محاضرات عن تأثير حرب أكتوبر المجيدة على المستويين الدولى والإقليمى.
وقال اللواء الخميسى، إن الخدمات التى تقدمها الجمعية لأعضائها والذين قدموا التضحيات من أجل مصر، والتى تمثلت فى تقديم إعانات شهرية وعاجلة وملحة وهدايا عينية وتوفير المصايف والرحلات لأسر الشهداء ومصابى العمليات وتكريمهم فى يوم الشهيد واحتفالات أكتوبر ويوم المعاق العالمى وتنفيذ المسابقات الدينية ورعاية المصابين المقيمين فى المستشفيات اجتماعياً ونفسياً وطبياً واستضافة الأطفال من أبناء العسكريين المعاقين وكذلك كفالة اليتيم من أبناء القوات المسلحة علاوة على تقديم رحلات الحج والعمرة وتقديم الرعاية الطبية والعلاج التأهيلى للمرضى وتزويدهم بأحدث أجهزة التأهيل والأجهزة التعويضية والتكميلية ومساعدات الحركة، والتى يتم تصنيعها بمصنع الأجهزة التعويضية بالوفاء والأمل، وكذلك تأهيل المصابين مهنياً على الحرف التى تناسب إعاقاتهم.

وقال مدير الجمعية اللواء الخميسى، إن احتفالات الجمعية فى ذكرى انتصارات أكتوبر تأتى لما تركته هذه الحرب العظيمة فى نفوسنا بالعزة والكرامة بأن هذه الانتصارات قد حققت السلام الذى لا يأتى من فراغ ولا يستمر إلا بقوة تحميه وتحرير سيناء فى ملحمة قام بها جنودنا البواسل وضحوا بها بكل غالى ونفيس من أجل رفعة الوطن، حيث وجب علينا تكريمهم لما تركوه من أثر كبير على المستوى الدولى والإقليمى والدولى.. ووجه الخميسى كلمته للأجيال الجديدة حتى يدركوا أن هذا اليوم هو يوم الوفاء للشهداء والمصابين وتقديراً لهذا الجيل الذهبى من أبناء شعب مصر الذى أبى الانحناء للهزيمة وقدم التضحيات من أجل تحرير الأرض واستعادة الكرامة.
وأضاف: أن احتفالنا فى هذا اليوم لا يأتى من فراغ ولكنه بعطاء أبناء القوات المسلحة الذى يعد نبراساً لشباب مصر فى هذه المرحلة المهمة التى تمر بها البلاد.. وأعرب عن تقديره لشباب مصر على دورهم البناء فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو متمنياً بذل المزيد من الجهد للحفاظ على أمن وسلامة مصر.
واختتم الخميسى تصريحاته بالتأكيد على أن القوات المسلحة لا تنسى أبناءها خاصة لمن قدموا العطاء بلا حدود لهذا الوطن.
وقد افتتح اللواء الخميسى المعرض الفنى للمحاربين القدماء واستعرض المنتجات التى قاموا بتصنيعها من خلال تأهيل الجمعية لهم على الحرف والمهن المختلفة.
وكانت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب قد تأسست فى أبريل عام 1951 لرعاية أسر الشهداء ومصابى العمليات من حرب فلسطين عام 1948 حيث كان اللواء محمد نجيب أحد مصابى هذه الحرب وأول رئيساً للجمعية التى ساهمت فى تأسيس الاتحاد العربى للمحاربين القدماء وعضوا دائما فى اللجنة الدائمة للشئون الأفريقية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة