متحف سلاح الجو البريطانى يعرض مقاتلة ألمانية انتشلت من القناة الإنجليزية

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2013 08:17 م
متحف سلاح الجو البريطانى يعرض مقاتلة ألمانية انتشلت من القناة الإنجليزية صورة أرشيفية<br>
لندن- (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتزم متحف سلاح الجو الملكى البريطانى اعتبارًا من غد الأربعاء عرض قاذفة قنابل ألمانية طراز دورنير دو 17، وذلك بعد أن ظلت على مدار عقود فى أعماق القناة الإنجليزية (بحر المانش).

وسيعرض المتحف فى كلية كوسفورد لهندسة الطيران صورًا وأفلامًا توضح كيف تم انتشال الطائرة، وكيف تم حفظها كما تعرض هذه المواد تاريخ هذه المقاتلة.

وقال بيتر راى رئيس متحف سلاح الجو الملكى البريطانى، اليوم الثلاثاء: "قمنا بتنظيفها من الطحالب والعوالق البحرية الأخرى بحيث أمكن الآن بشكل جزئى رؤية الجسم الألومنيوم للطائرة".

وأضاف راى، أن الطائرة تم تفكيكها ولا يزال يجرى تنظيفها داخل أنابيب بلاستيكية شفافة موجودة إلى جوار قاعات المعرض "إذ أنها لا بد أن تحفظ فى حالة مبتلة لتحاكى نفس الظروف التى كانت عليها تحت الماء وإذا لم يتم فعل ذلك، فإن الطائرة ستتفتت فى غضون أسابيع قليلة". وأشار راى إلى أن الزوار بوسعهم رؤية الطائرة عبر الأنابيب الشفافة.

تجدر الإشارة إلى أن قاذفة القنابل الألمانية بقيت على مدار أكثر من 70 عامًا فى قاع القناة الإنجليزية.

ومن المرجح أنها سقطت فى القناة إثر إطلاق النار عليها فى السادس والعشرين من أغسطس 1940 أثناء إحدى الهجمات الجوية التى كانت تقوم بها ألمانيا النازية على بريطانيا إبان الحرب العالمية الثانية (1939- 1945).

وكان غواص اكتشف الطائرة فى أعماق القناة بعد مضى أكثر من 50 عامًا على سقوطها، وبعد ذلك قرر خبراء متحف سلاح الجو الملكى البريطانى انتشال الطائرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة