أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد الفتاح عبد المنعم

مكى.. الوزير الذى فقد ظله

السبت، 12 يناير 2013 11:59 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
«المنصب قد يصنع عملاقا بين الأقزام، ويضيع المنصب فى يوم وتدوس عليه الأقدام» لا أعرف لماذا تذكرت هذا البيت الرائع لشاعرنا الكبير فاروق جويدة وأنا أقرأ حوار المستشار أحمد مكى وزير العدل فى جريدة الشروق الأربعاء الماضى، هذا الحوار الذى أصابنى بخيبة أمل جديدة فى المستشار أحمد مكى الذى تلونت تصريحاته وأفعاله منذ أن جلس على كرسى الوزارة وأصيب بنفس أمراض السلطة التى كانت تصيب وزراء عصر المخلوع، فتارة نجده يطالب بضرورة عودة قانون الطوارئ، وأخرى يقدم مشروع قانون لكبت الحريات والإعلام.

بعد قراءتى للحوار أصبحت على يقين أن من يحكمون مصر الآن لا يريدون خيرا لأهلها، لقد تصورنا أن يكون سيف العدل للمستشار أحمد مكى لشعب مصر لتحقيق العدالة الاجتماعية ولنشر الحرية، ولكننا اكتشفنا أن وزير العدل يشهر سيفه لقطع رقابنا جميعا، تارة يطرح مشروع قانون الطوارئ وتارة أخرى بقانون حجب المعلومات، واستمر مكى فى عدائه للشعب ودخل فى حروب مع المجتمع كله بداها مع القضاة ثم الصحفيين والمحامين، ومنظمات المجتمع المدنى وشباب الثورة ولم يعد له من الرفقاء إلا أصحاب السلطان، ويبدو أن هذا لا يهمه، فمادام المرشد والرئيس يرضيان عنه فلا يهمه أحد حتى لو كان الشعب المصرى كله، المهم أن يخرج الرضا من قصر «الاتحادية والمقطم».

المستشار أحمد مكى الوزير الذى فقد ظله والذى كان قبل سقوط مبارك أحد صقور الحق على الباطل ولكن بعد أن ذاق حلاوة المنصب تبدل وتغير وأصبح شرسا مع الجميع وبصفة خاصة الإعلام والصحافة، فهو يقول عن الصحفيين: «إن بعضهم مصاب بمرض وآفة عقلية، وفكرهم معقد، وإنه كان الأولى بالصحفيين أن يشكروه على القانون بدلا من مهاجمته».. هل هذا يليق بوزير جاء بعد خلع الطاغوت مبارك؟ وهل يستحق الإعلام من المستشار مكى هذه الحملة من الهجوم المنظم والذى بدأ منذ أن تخلى عن رفاقه من القضاة بالموافقة على الإعلان الدستورى الأسود الذى أصدره رئيسه الإخوانى الدكتور محمد مرسى، وزير العدل وعدو الإعلام الأول لم يكتف بالموافقة على إهدار مرسى للسلطة القضائية، بل لم يعترض على ذبح كل المؤسسات وعلى رأسها المحكمة الدستورية العليا، فهل تعود إلى رشدك يا سيادة المستشار أم ستواصل هجومك على كل صاحب قلم أو صاحب رأى؟ سؤال ننتظر إجابته من وزير العدل عضو «تيار استقلال القضاة سابقا».








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هادي

كلام فى الصميم

بس ياترى هل من مدكر ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد العال

لو كان مبارك يعلم أن المطلوب هو منصب لأعطاه إياه !

فوق !

عدد الردود 0

بواسطة:

غسان

معلش مش معاك

عدد الردود 0

بواسطة:

مستشار سيد عبد المنعم

نائب عام يطلب من مستشار تحقيق حبس 50 مواطن زور فقط لعدم إحراج رئيس الجمهورية !!

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الوهاب البرلسى بالنقض

المستشار مكى هو مهندس خطة التمكين الأخوانية للسيطرة على القضاء المصرى !!

عدد الردود 0

بواسطة:

كيميائى عبد القادر

فوضى المليشيات التى يرعاها النظام البائد الحاكم الأن ستقضى عليه أجلا أم عاجلا !

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud

الوزير احمد مكي لم يكن له ظل حتى يفقده

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

المستشار احمد مكى

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد رجب غازي

كلمات جوفاء في حق شخصية محترمة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

بصراحة مكي راجل عاقل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة