إشادة أمريكية كبيرة بجهاز "لينيكس" لعلاج ارتجاع المرئ

الجمعة، 11 يناير 2013 11:04 م
إشادة أمريكية كبيرة بجهاز "لينيكس" لعلاج ارتجاع المرئ صورة ارشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد عدد من المؤسسات الطبية الأمريكية الرسمية بأحد الأجهزة الطبية الجديدة، التى تم التصديق عليها مؤخراً لعلاج ارتجاع المرئ، ويعرف هذا الجهاز باسم لينيكس، وأكد التقرير الذى نشر فى مطلع هذا الشهر على أحد المواقع الطبية التابعة لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أن الجهاز أظهر كفاءة كبيرة فى علاج المئات من المرضى ودون أن يحدث آثارا جانبية كبيرة.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" قد صدقت مؤخراً على إصدار جهاز جديد، يعرف باسم لينيكس " LINX" لعلاج الأشخاص المصابين بارتجاع المرئ ومنع الأعراض المصاحبة لارتجاع العصارات الهاضمة من المعدة إلى المرئ مثل حرقة المعدة والآلام الشديدة وغيرها من الأعراض.

وأكدت إدارة الـ "FDA" إلى أن اللينكس عبارة جهاز معقم مُعَّد للاستخدام مرة واحدة فقط، ويتم وضعه داخل المرئ عند العضلة العاصرة بواسطة عملية جراحية، ويأخذ شكلا حلقيا ويتكون من مجموعة من حبات التيتانيوم الممغنطة المرتبطة ببعضها بواسطة أسلاك من التيتانيوم أيضاً، حيث تزرع فى أسفل المرئ عند الحد الفاصل بينه وبين المعدة ليمنع ارتجاع العصارات الهاضمة منها إلى المرئ.

وتم تصميم هذا الجهاز خصيصاً ليمنع العضلة العاصرة للمرئ من الارتداد للخلف، حيث يظل مغلقاً بشكل دائم، ولكن عند البلع تُفتح هذه الحلقة لإنزال الطعام، حيث تتغلب القوة الضاغطة للطعام المبتلع على القوة المغناطيسية المتوسطة للجهاز الجديد، لتحدث عملية البلع بشكل طبيعى وفى الوقت نفسه لا يحدث ارتداد للعصارات الهاضمة.

وعلى الرغم من ذلك يتسبب الجهاز فى حدوث بعض الآثار الجانبية، بحسب اعتراف شركة توراكس الطبية، والتى قامت بتصميمه: صعوبة البلع والشعور بآلام عند ابتلاع الطعام وألم الصدر والغثيان والقىء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة