"بوكوفا" تشارك فى المنتدى الحضرى العالمى السادس

الجمعة، 31 أغسطس 2012 07:18 م
"بوكوفا" تشارك فى المنتدى الحضرى العالمى السادس بوكوفا
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقوم المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، بزيارة إلى مدينة نابولى فى الفترة من 31 أغسطس وحتى 3 من سبتمبر، للمشاركة فى المنتدى الحضرى العالمى السادس، الذى ينظمه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية حول موضوع "المستقبل الحضرى".

وسوف تشارك إيرينا بوكوفا فى الاجتماع الرفيع المستوى، المشترك بين الوكالات، المعنون "فرصة للتحضر فى القرن الـ21: دور الأمم المتحدة"، والذى يهدف إلى تقوية الشراكة بين وكالات الأمم المتحدة فى جهد منسق لمعالجة التحديات المشتركة بخصوص موضوع التنمية الحضرية.

وسوف تتلقى المديرة العامة فى نابولى "جائزة البحر الأبيض المتوسط للتراث الثقافى لعام 2012"، التى تقدمها "مؤسسة ميديترانيو". وتمنح هذه الجائزة المرموقة إلى المديرة العامة اعترافا بإخلاصها فى العمل على حماية التراث الثقافى.

كما ستقوم المديرة العامة بزيارة ثلاثة مواقع للتراث العالمى خلال زيارتها إلى نابولى "المناطق الأثرية فى بومبى، هركولانيوم، وتوررى أنونزياتا"، التى تم إدراجها على قائمة التراث العالمى فى عام 1997، و"القصر الملكى للقرن الثامن عشر فى كازيرتا، وقناة فانفيتيلى ومجموعة سان لوتشيو" الذى تم إدراجه فى عام 1997، و"الوسط التاريخى لنابولى"، الذى تم إدراجه فى عام 1995.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة