لندن تودّع الأولمبياد على أنغام سيمفونية الإبداع الفنى

الإثنين، 13 أغسطس 2012 03:10 ص
لندن تودّع الأولمبياد على أنغام سيمفونية الإبداع الفنى جانب من حفل ختام الأولمبياد
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أُسدل الستار مساء أمس، الأحد، على أولمبياد لندن 2012، والتى استمرت طيلة 16 يوما منذ الانطلاق يوم 27 يوليو الماضى، بحفل ختام أطلق عليه اسم "سيمفونية الموسيقى البريطانية".

الحفل الذى أبهر جميع مشاهديه من إخراج المخرج الإنجليزى كيم جافين، ويعتبر محتوى الحفل هو عرض ملامح 50 عاما من الإنتاج الموسيقى فى بريطانيا، كما ضم الحفل أكثر من 3500 عارض، والعديد من المغنيين أبرزهم جورج مايكل وسبايس غيرلز وتاينى تمبا.

ونال شرف حمل الشعلة الأولمبية للفريق البريطانى الملاح بن إينسلى، الحاصل على أربع ميداليات ذهبية كونه الملاح الحاصل على أكبر عدد من الميداليات الأولمبية فى التاريخ".

وكان من أبرز مراسم حفل الختام، هو تسليم الشعلة الأولمبية من لندن إلى مسارها الجديد حيث الوصول إلى العاصمة البرازيلية ريو دى جانيرو التى ستستضيف أولمبياد 2016.

فى شأن متصل، تمكنت الولايات المتحدة الأمريكية من احتلال صدارة ترتيب جدول ميداليات الأولمبياد فى لندن 2012 برصيد 104 ميداليات ما بين 46 ذهبية و29 فضية و29 برونزية.

فيما احتل المركز الثانى الصين بإجمالى 87 ميدالية ما بين 38 ذهبية و27 فضية و22 برونزية، بينما جاءت بريطانيا العظمى فى المركز الثالث بإجمالى 65 ميدالية مقسمة إلى 29 ذهبية و17 فضية و19 برونزية.

وجاءت مصر فى المركز الـ58 من حيث عدد الميداليات بعدما أحرزت فضيتين لكل من المصارع الرومانى كرم جابر، و المبارز علاء الدين أبو القاسم.
































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة