صحة الجيزة: نقل موظف منع مريضة مؤيدة لشفيق من دخول مستشفى أبو النمرس

الثلاثاء، 05 يونيو 2012 03:25 م
صحة الجيزة: نقل موظف منع مريضة مؤيدة لشفيق من دخول مستشفى أبو النمرس أحمد شفيق
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الحليم البحيرى وكيل وزارة الصحة، إنه سيتم نقل أى موظف أو طبيب من مقر عمله، وكذلك إحالته للتحقيق، إذا قام استخدام السياسة فى عمله الطبى، بأن يغلب انتماءه الحزبى على عمله المهنى.

وأضاف البحيرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم التحقيق فى واقعة منع موظف بمستشفى أبو النمرس من منع المرضى المنتمين والمؤيدين للفريق أحمد شفيق من دخول المستشفى لإجراء الكشف، وفى حال التأكد من صحة الواقعة سيتم نقله على الفور من عمله وإحالته للتحقيق للشئون القانونية بمديرية الصحة.

وأوضح البحيرى، أن المستشفيات مكان عام لا يمكن لأى موظف أو ممرض أو طبيب من منع مريض من تلقى علاجه لانتمائه لتيارات بعينها ومن يفعل ذلك سيتم مجازاته ونقله على الفور.

وكان سمير سامى رئيس نيابة مركز الجيزة، قد أمر اليوم الثلاثاء باستدعاء شهود من موظفى مستشفى أبو النمرس المركزى، وذلك بعد اتهام موظف بالامتناع عن إدخال المرضى للمستشفى إلا التابعين لحزب الحرية والعدالة والمؤيدين للحزب، كما أمرت النيابة بالاستعلام عن الدرجة المالية والوظيفية للموظف تمهيدا لاستدعائه، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما تقدمت ربة منزل ببلاغ للنيابة تتهم فيه موظفا يدعى "حسن هلالى" بالامتناع عن إدخالها إلى العيادات المجانية بالمستشفى بعد قطعها التذكرة المخصصة بسعر رمزى، وأشارت إلى أن ذلك الموظف كان يجلس أمام العيادات يسأل جميع من يدخل من سيرشح فى انتخابات الإعادة على رئاسة الجمهورية وإذا أخبره أحد أنه سيقوم بترشيح الفريق أحمد شفيق يرفض إدخاله إلى العيادات مهما كانت حالته الصحية ويقول لهم إن المستشفى حكومية تتبع الإخوان المسلمين ومن يرشح شفيق يذهب لمستشفى خاصة، ولا بد من ترشيح الدكتور محمد مرسى.

وأكملت المبلغة أن الموظف أخبرها أن جميع المستشفيات الحكومية لا تعالج إلا المؤيدين للإخوان المسلمين فقط، ثم قام بإعطائها تذكرتها ومنعها من الدخول.


موضوعات متعلقة..

استدعاء موظف بمستشفى "أبو النمرس" لمنعه دخول المرضى المؤيدين لـ"شفيق"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة