منذر رياحنة يشارك فى ايام قرطاج السينمائية

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012 02:47 م
منذر رياحنة يشارك فى ايام قرطاج السينمائية منذر رياحنة يشارك فى ايام قرطاج السينمائية
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سافر النجم الاردنى منذر رياحنة لتونس للمشاركة فى فعاليات الدورة 24 من ايام قرطاج السينمائية والتى بدأت منذ ايام قليلة حيث يشارك اخر افلامه "مملكة النمل" فى المسابقة الرسمية للمهرجان حيث يتنافس على الجوائز مع 19 فيلما لحصد الجائزة الكبرى للمهرجان . وسيعرض الفيلم غدا الثلاثاء الموافق 20 نوفمبر .

ويتناول الفيلم قصة عائلة فلسطينية تناضل من جيل إلى آخر فوق الأرض وتحتها من أجل البقاء مرفوعة الرأس فى الأراضى الفلسطينية المحتلة. جليلة الشابة التى أحبت وتزوجت المناضل طارق، وحملت فى مملكة تحت الأرض، يحرسها جدها الملقب "أبا نمل"، وهو شخصية تبدو خارجة من كتب الأساطير. وعالم أبى نمل الافتراضى عبارة عن أرض جميلة تحت أرض فلسطين من دون حواجز، فيها مياه ودهاليز حيث الحب والحياة الجديدة، وتشكل أيضا مأوى آمنا للمناضلين وجهادهم للبقاء، تماما كما ينظم النمل صفوفه من أجل البقاء.

وقال منذر "إن الفيلم يطرح القضية الفلسطينية ومعاناة شعبها بشكل أكثر عمقا بمعالجة سينمائية مبتكرة، للتأكيد على الدفاع على القضية"، وأشار "لقد أتعبتنى القضية أكثر من التعب الجسدى. عندما أقدم عملاً عن فلسطين أحمل فى طيات هذا العمل كل تاريخ هذا المكان. أحمل كافة الشهداء. القدس ومعاناتها. هذا هو الهم الأعلى. والهم الأعلى هو فى قدرتى على التعبير عن معاناة هذا المكان من خلال هذا الفيلم".

ويجسد رياحنة فى الفيلم دور شاب فلسطينى يناضل من أجل الدفاع عن قضية بلاده، ويتم حبسه ليفاجأ عند خروجه بمقتل نجله على أيدى قوات الاحتلال الإسرائيلى، وتتوالى الأحداث، ويقرر الانتقام لنجله. ويشارك منذر فى بطولة الفيلم كل من صبا مبارك وعابد فهد وجوليت عواد وجميل عواد، وهو من تأليف شوقى الماجرى وخالد الطريفى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة