أكرم القصاص - علا الشافعي

صحف فرنسية: ارتفاع شعبية ساركوزى لأعلى مستوياتها خلال سنة بعد نجاح الغزو الليبى.. إرجاء زيارة "العربى" إلى دمشق.. شكوك حول توجه القذافى إلى النيجر

الأربعاء، 07 سبتمبر 2011 11:17 ص
صحف فرنسية: ارتفاع شعبية ساركوزى لأعلى مستوياتها خلال سنة بعد نجاح الغزو الليبى.. إرجاء زيارة "العربى" إلى دمشق.. شكوك حول توجه القذافى إلى النيجر
إعداد ندى عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صحيفة لوموند:
ارتفاع شعبية ساركوزى لأعلى مستوياتها خلال سنة بعد نجاح الغزو الليبى
أشارت نتائج استطلاع رأى مؤسسة إيفوب الفرنسية، أن تأييد الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى بلغ أعلى مستوى له، بعد نجاح قوت الناتو فى الإطاحة بنظام القذافى فى ليبيا.

ونقلت صحيفة لوموند المستقلة نتائج الاستطلاع الذى يؤكد أن تأييد ساركوزى ارتفع من 30 بالمائة فى شهر إبريل الماضى إلى 37 بالمائة فى بداية سبتمبر الجارى.

وأشارت لوموند أن مستوى شعبية ساركوزى كان قد ارتفع خلال الصيف بعدما نشرت وسائل الإعلام الفرنسية صورة له على الشاطئ مع زوجته الحامل كارلا برونى، وخلال فضيحة منافسه الرئيسى السابق مدير صندوق النقد الدولى دومينيك ستروس- كان الذى كان يسعى جاهدا لإثبات براءته من اتهامات الاعتداء الجنسى فى نيويورك.

وقالت الصحيفة إن آراء المصوتين فى الاستطلاع اتفقت على أن ساركوزى يدافع عن المصالح الفرنسية فى الخارج بشكل جيد.

صحيفة لوبوا:
إرجاء زيارة "العربى" إلى دمشق
و من جانبها سلطت صحيفة لوبوا الفرنسية، الضوء على أنباء إرجاء زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى إلى سورية بناء على طلب من دمشق، وقالت إن وصول العربى إلى سورية كان متوقعا اليوم غير أن زيارته تأجلت ومن المنتظر قريبا تحديد موعد آخر.

وكان من المفترض أن يعرض العربى فى دمشق اقتراحا من 13 نقطة صاغتها الدول العربية وتشمل ضرورة وقف القمع والعنف والتنظيم لانتخابات رئاسية فى عام 2014.

صحيفة لوفيجارو:
شكوك حول توجه القذافى إلى النيجر
تناولت صحيفة لوفيجارو الفرنسية الأوضاع الراهنة فى ليبيا وبشكل خاص لجوء أقرباء القذافى إلى النيجر وردود فعل المجتمع الدولى تجاه هذا النبأ.

وأشارت الصحيفة إلى أن مواكب من ليبيين مسلحين وصلت أمس إلى النيجر حيث وردت معلومات عن اختباء الساعدى القذافى، غير أنه لم يتم التأكد ما إذا كان العقيد الليبى معمر القذافى توجه هو أيضا ضمن هذا الموكب إلى النيجر مع العلم أن البيانات التى وصلت حول الموكب تشير إلى أنه ضم عشرات الشاحنات.

كما أشارت الصحيفة إلى ما أعلنه المجلس الانتقالى الوطنى أن شاحنات محملة بالأموال والذهب شكلت الجزء الأكبر من الموكب المتوجه إلى النيجر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة