عادل السنهورى

البيان 69

الأحد، 24 يوليو 2011 08:25 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يثير البيان رقم 69 للمجلس العسكرى القلق البالغ والانزعاج فى الشارع المصرى، فقد وجه اتهاما واضحا لأول مرة لإحدى الحركات السياسية التى ساهمت بفاعلية وقوة فى ثورة 25 يناير وهى حركة 6 أبريل، على عكس كل البيانات السابقة التى حملت سواء تحذيرات عامة أو تأكيدات على مواقف معلنة للمجلس العسكرى من الانحياز إلى الثورة والعمل على تحقيق أهدافها.

بيان الأمس خطير جدا ولأول مرة أيضا يستخدم كلمات «التخوين والعمالة» ضد مجموعة معينة يرى أنها تسعى لإثارة الفتنة للوقيعة بين الجيش والشعب على خلفية المظاهرات التى توجهت مساء الجمعة من التحرير إلى العباسية، وهو ما رفضته الحركة فى بيانها. بما يعنى أن 6 أبريل أصبحت فى المواجهة مع المجلس العسكرى والاتهام واضح وصريح، والخوف من إجراءات استثنائية يمكن اتخاذها ضد الحركة وأعضائها فى الأيام المقبلة.

ولا نتمنى أن يلجأ المجلس إلى تلك الإجراءات التى تزيد الوضع تعقيدا واشتعالا، وأن يسعى إلى الاحتواء وليس التصعيد، ولكن عليه أيضا أن يكشف عن كا الحقائق والمعلومات التى لديه والتى على أساسها وجه اتهامه المباشر إلى حركة 6 أبريل بالسعى للوقيعة بين الجيش والشعب، فالاتهام عندما يصدر من المجلس العسكرى فلابد أن يكون لديه حقائق ووثائق تؤكد اتهامه للحركة، وبالتالى يجب الكشف عنها للرأى العام فى مرحلة تتعرض فيها الثورة المصرية الوليدة إلى مخاطر حقيقية وتواجه خطر الانقسامات والتفتت بين ائتلافاتها وحركاتها وبين مطالبها.

ما يحدث على أرض الواقع أصبح غامضا وغير مفهوم فى ظل تباين المواقف وعدم وضوح المطالب والاختلاف عليها، ولا أحد لديه القدرة الآن على فهم الصورة كاملة، ومعرفة من يحرك المشهد نحو التصعيد، وعدم إتاحة الفرصة لالتقاط الأنفاس بعد تشكيل الحكومة وصدور بيان التكليف لها والإعلان عن خطوات سريعة لتنفيذ ما تبقى من المطالب.
الدعوات المتواصلة للتصعيد دون رؤية واضحة واتفاق على مطالب محددة والتحاور بشأنها يثير القلق ويفرض مسؤولية وطنية على القوى والحركات السياسية للحفاظ على الثورة وتماسكها وزخمها وصورتها السلمية التى أبهرت العالم.

ولنكن صرحاء، فقد بات واضحا أن التعاطف الشعبى مع الميدان ومن فيه الآن يذهب فى الاتجاه العكسى، وصورة الميدان تزداد غموضا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

emad

ياريت يتم القبض علي افراد حركة 6 ابرايل ونستريح منهم

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد على

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد منير

اخشى

عدد الردود 0

بواسطة:

بشير عبد المجيد

انتا معانا و لا...ضدنا

عدد الردود 0

بواسطة:

نهى

هما كانو بيحمو مين بالظبط؟

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

ثورة بلا قائد

عدد الردود 0

بواسطة:

Montyyyy

يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمد

مين دول

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الكاشف

البيان 9 - 6 أبريل

عدد الردود 0

بواسطة:

د. تامر

ارحمونا بقى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة