أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الأسبانية: برلسكونى ينتظر مصادقة مجلس الشيوخ على خطته التقشفية الجديدة.. شافيز يتهم أوروبا بسرقة أموال ليبيا ويستمر فى الدفاع عن القذافى

الجمعة، 15 يوليو 2011 01:29 م
الصحافة الأسبانية: برلسكونى ينتظر مصادقة مجلس الشيوخ على خطته التقشفية الجديدة.. شافيز يتهم أوروبا بسرقة أموال ليبيا ويستمر فى الدفاع عن القذافى
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الباييس:
برلسكونى ينتظر مصادقة مجلس الشيوخ على خطته التقشفية الجديدة

ينتظر سيلفيو برلسكونى، رئيس الحكومة الإيطالية، موافقة مجلس الشيوخ اليوم على خطة التقشف التى وضعها أمس، الخميس، والتى فيها ضاعف الميزانية من 47 مليار يورو إلى 79 مليار يورو للخروج من الأزمة الإيطالية الحالية، وذلك خلال 4 سنوات على الرغم من أن هناك الكثير من الشركات التى قالت إن هذه الخطة الجديدة أيضا لا تكفى.

وأشارت الصحيفة إلى أن فى مساء أمس طالبت الحكومة مجلس الشيوخ بمنحها الثقة للخروج من هذه الأزمة فى أقرب وقت ممكن، وكانت وسائل الإعلام الإيطالية أكدت أن اليوم من الممكن أن يوافق مجلس الشيوخ على الخطة الجديدة لبرلسكونى، والتى ستتم على 4 مراحل حتى عام 2014.

الموندو:
شافيز يجتمع مع هومالا فى فنزويلا

قالت صحيفة الكوميرسيو الأسبانية إن رئيس بيرو أولانتا هومالا توجه للاجتماع مع نظيره الفنزويلى هوجو شافيز، وتأتى هذه الزيارة فى إطار الجولى الدولية الذى يقوم بها هومالا بعد أن تولى الرئاسة، وسيكون الاجتماع فى قصر الرئاسة الساعة 2 ظهرًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هومالا يعتبر الرئيس اليسارى الوحيد فى أمريكا اللاتنية الذى يرفض السير على منهج شافيز والتقرب منه وكان قد أعلن هذا من قبل بعد نجاحه فى الانتخابات الرئاسية مباشرة وأضاف أنه يرغب فى التقرب من الولايات المتحدة، مما اعتبره الكثير أنه بهذا يكسر اليسارية اللاتينية.

إيه بى سى:
شافيز يتهم أوروبا بسرقة أموال ليبيا ويستمر فى الدفاع عن القذافى

أعرب الرئيس الفنزويلى هوجو شافيز عن تضامنه مع حلفائه من حكومات كل من سوريا وليبيا واتهم الحكومات الأوروبية بسرقة أموال البلدان العربية مشيرا إلى أن لهم سوابق من قبل فى هذا الأمر.

وقالت صحيفة إيه بى سى الأسبانية إن من الواضح أن الرئيس الفنزويلى بدأ فى أن يتعافى من مرضه بالسرطان، حيث بدأ مجددًا فى الهجوم الذى يعتاد عليه على الرغم من أن طبيبه فى كوبا طالبه بالراحة بعد العملية التى أجراها منذ 3 أسابيع للتخلص من الورم السرطانى الذى كان يعانى منه.

وقال شافيز "إلى متى ستستمر هذه الثورات.. مشيرا إلى أن ليبيا دائما هى البطلة وأن شعبها حر ولا يوجد ما يسمى بمصالح الإمبراطورية " يحيا ليبيا ويحيا استقلالها".

ومن ناحية أخرى فقد اتهم شافيز كلاً من فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وأسبانيا أنهم أرسلوا ممثلين لهم منذ عام تقريبا ليطلبوا من القذافى إيداع الاحتياطات الدولية فى البنوك، وأنا أعلم بذلك وكانت ليبيا لديها 200 مليار دولار فى البنوك الدولية، والآن بعد الهجوم هذه الأموال تم تجميدها وبمعنى أدق تم "سرقتها".

وقال شافيز" أنا سألت القذافى ماذا ستفعل بهذه الأموال الطائلة فى هذه البنوك، وحذرته، مشيرًا إلى أنه يدعم ليبيا يدعم القذافى نحن معكم وهذا تحدٍ للقتلى بحلف شمال الأطلسى.

وأشار شافيز إلى أن نفس الذى حدث مع ليبيا يحدث أيضا فى سوريا حيث يوجد العديد من الهجمات والاعتداءات وإلى متى ستستمر هذه الحروب والثورات، ولماذا لم يبحث الجميع عن السلام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة