"الحرية" للإبداع يستضيف "النوبة" فى مهرجانه الأول

الأربعاء، 29 يونيو 2011 10:06 ص
"الحرية" للإبداع يستضيف "النوبة" فى مهرجانه الأول مهرجان للاحتفال بثورة 25 يناير
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية فعاليات المهرجان الأول "يا غاليين عليا" فى تمام الساعة السابعة يوم الخميس 7 من يوليو المقبل، وذلك بمقر المركز، ويمتد المهرجان طوال شهر يوليو تحت شعار (ثورة 25 يناير مستمرة).

ويحتفل مركز الإبداع من خلال هذا المهرجان بثورة 25 يناير وبالعيد القومى السنوى لمدينة الإسكندرية وبالتغيير الجوهرى فى إدارة المركز بتشكيل مجلس إدارة جديد بناء على رغبة فنانى ومثقفى الإسكندرية وكذلك بتغيير اسمه إلى (مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية).

عنوان الاحتفالية هو (يا غالين علينا) وهم شهداء الثورة وشبابها وشعب مصر، والذى يأمل فى أن يتحول مركز الحرية للإبداع إلى منارة ثقافية فنية متألقة تعيد الحياة إلى الحركة الثقافية والفنية فى المدينة كما كانت عليها فى الماضى وما نأمل لها فى المستقبل.

ضيف المركز فى الدورة الأولى للمهرجان هى (النوبة) بكل ثرائها التراثى والإنسانى من خلال احتفالية (اليوم النوبى العالمى)، ومن خلال ندوات ومحاضرات وعروض فلكلورية ومعرض عن النوبة للفنان فريد فاضل.

كما يفتتح معرض للفنان الراحل محمد حسين هجرسى بمنحوتاته المعبرة عن نضال الإنسان وثورته، ومعرض للفنان الشاب محمد فوزى عن تجربته فى سيوة طوال ست سنوات، ومعرض فوتوغرافيا عن ثورة 25 يناير لشباب مصورى الإسكندرية ـ ومعرض لرسوم أطفال المركز عن الثورة بريشتهم.

ويستمر المهرجان خلال شهر يوليو باستضافة عرض مسرحى لشباب ثورة ليبيا الشقيقة ولقاءات مع كبار الأدباء والفنانين ومثقفى مصر وعروض لمجموعة من الحفلات الموسيقية والفنية والمسرحية وعروض سينمائية متنوعة عن أفلام الثورة وكلاسيكيات السينما ومعرض فنون تشكيلية لفنانى الإسكندرية مع ورش العمل بالمركز فى مختلف المجالات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة