أكرم القصاص - علا الشافعي

"دير شبيجل": بكتيريا إى.كولاى الألمانية تثير قلق الاتحاد الأوروبى

الأربعاء، 15 يونيو 2011 12:19 ص
"دير شبيجل": بكتيريا إى.كولاى الألمانية تثير قلق الاتحاد الأوروبى أنجيلا ميركل
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية، أن برلين تواجه انتقادات متنامية بشأن بطء تعاملها مع أزمة بكتيريا "إى.كولاى" وافتقارها للتنسيق، فيما أبدى الاتحاد الأوروبى رغبته فى مساعدة ألمانيا فى سعيها للحصول على مساعدة خارجية وتوجيه دعوات متزايدة من أجل إصلاح نظام مراقبة الأمراض الألمانى المتهالك بوصفه يعد مصدراً لإثارة حالة من الارتباك بدولة تعد من بين إحدى أكثر الدول تقدماً بالعالم.

وأشارت المجلة الأسبوعية - فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى - إلى أن نظام الاستجابة للأزمات الألمانية طالته الانتقادات بوصفه إنه يعانى من بيروقراطية شديدة وانقسامات على مستوى أقاليم البلاد، الأمر الذى أسهم فى بطء رصد السبب وراء تفشى بكتريا "إى.كولاى" وأدى إلى حالة من الفوضى بشأن الجهاز والأطراف المكلفة بالتعامل مع الأزمة.

ونوه التقرير إلى أن الاتحاد الأوروبى أعرب عن اعتقاده بأن هناك قصوراً فى التنسيق بين السلطات الإقليمية والمركزية فيما يتعلق بالبيانات الرسمية بشأن الغذاء الذى يتعين على الأشخاص تفاديه.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الأوروبى يتوقع سعى ألمانيا إلى الحصول على مساعدة من الولايات المتحدة واليابان بصفة خاصة ووضع آليات تحذير مبكر من شأنها المساعدة فى الإسراع لعملية الاستجابة الخاصة لتفشى أوبئة أو أمراض مثل "إى.كولاى".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

abinghisa

الله المنتقم

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عبدالله

الابتلاء بالامراض لايفرق بين فاجر وتقى......؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة