بالمستندات.. الجبلاية ترد على اتهامات هانى مصطفى لحسن صقر حول نظام مسابقة الكرة الخماسية

الثلاثاء، 08 مارس 2011 03:09 م
بالمستندات.. الجبلاية ترد على اتهامات هانى مصطفى لحسن صقر حول نظام مسابقة الكرة الخماسية سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة
كتب عمر الأيوبى ومحمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل الاتحاد المصرى لكرة القدم فاكساً رسمياً إلى المجلس القومى للرياضة للرد على المخالفات والملاحظات التى وردت فى شكوى هانى مصطفى نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق بشأن كرة الصالات، وجاء رد الجبلاية كالآتى:

البند الأول تنص تعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم أن لعبة الصالات تمارس داخل الصالات المغلقة فقط، وقام الاتحاد المصرى بمخاطبة جميع الأندية المشاركة فى البطولات بوجوب اللعب على صالة مغلقة، كما أن هناك بعض الأندية التى تلعب فى القسم الثانى تعانى من نقص مالى تم الموافقة لها على لعب مباريات فى ملاعب مفتوحة، أملاً فى زيادة شعبية اللعبة مع التنبيه عليهم، أنه فى حالة الصعود للدورى الممتاز فيجب توفير صالة مغطاة للعب عليها.

أما فيما يتعلق بالكرات، فمن المستحيل أن تلعب كرات الصالات إلا بالكرة الخاصة بها وبالمواصفات التى حددها الاتحاد الدولى طبقاً للمواصفات.

أما ما يتعلق بقانون اللعبة من عدد البدلاء ومعدات اللاعبين فواضح وصريح حسب قانون الاتحاد الدولى، والذى تم ترجمته وإرساله إلى جميع الأندية.

أما بالنسبة للحكام فإن اختيارهم من خلال لجنة الحكام الرئيسية، ويوجد 3 حكام ضمن القائمة الدولية لحكام كرة الصالات، وتم اختيار الحكم محمد فرج محاضراً دولياً لدى الاتحاد الدولى فى كرة الصالات.

كما جاء فى خطاب الجبلاية أن بطولتى الدورى والكأس لكرة الصالات تقام بشكل منتظم، ولا يتم تأجيل أو إلغاء مباراة إلا فى حدود ثلاث مباريات على الأكثر، وذلك فى حالة وفاة رئيس النادى أو إصلاحات بالصالة أو انقطاع الكهرباء.

أما بالنسبة لتأخر الحكام عن المباريات وعدم حضور المباريات، فجاء رد اتحاد الكرة بأن لجنة كرة الصالات تقوم بدورها فى تعيين حكام المباريات، إلا أنه أقر بوجود حالتين فى موسم 2010/2011 إلا أنها كانت لأسباب خارجة عن الإرادة.

فى حين أشار اتحاد الكرة إلى وجود لائحة معدة لكرة الصالات، وتم توزيعها على جميع الأندية، بالإضافة إلى إرسال تعليمات القيد قبل بداية كل موسم إلى جميع الأندية.

وعن عدم صرف المكافآت الأندية الخاصة بالفوز فى البطولات، أكد الاتحاد أنه أرسل بالفعل إلى نادى الشمس بطل دورى الموسم الماضى ونادى اتحاد الشرطة بطل الكأس، وأرفق المستندات التى تؤكد استلام تلك الأندية للمكافآت.

أما بالنسبة لعدم حصول الجهاز الفنى على أى دورات أشار الاتحاد إلى أن بدر الدين محمود خليل المدير الفنى للمنتخب حاصل على دورات تدريبية مختلفة داخل مصر وخارجها وحاصل على الرخصة الدولية للمدربين، إلى جانب حصول نادر محمد رشاد المدرب العام للمنتخب على دورات تدريبية والرخصة الدولية للمدربين.

ونفى اتحاد الكرة الادعاءات التى تشير إلى أن كرة الصالات تدار ارتجاليا، مشيرا إلى وجود تخطيط منظم لإدارة اللعبة، سواء فى الدورى الممتاز أو القسم الثانى، بالإضافة إلى مسابقة كأس مصر، إلى جانب حصول المنتخب الوطنى للصالات على العديد من البطولات والألقاب كالبطولة العربية والأفريقية، بالإضافة إلى الوصول لكأس العالم للصالات أكثر من مرة.

وأكد اتحاد الكرة أن الاتحاد يقوم بالصرف على نشاط كرة الصالات من ميزانية الاتحاد المصرى لكرة القدم بموجب عقد رعاية ودعم خارجى لا يتجاوز 10 آلاف دولار فى العام السابق.

أما بالنسبة لأوجه الصرف، فإنه يتم الصرف على مكافآت بطل الدورى والوصيف والمركز الثالث، وبطل الكأس ووصيفه، ومعسكرات المنتخب، مصروف جيب للاعبين، مكافآت مباريات المنتخب والبطولات، علاج لاعبى المنتخب، مرتبات الجهاز الفنى والإدارى والطبى بالكامل، بالإضافة إلى معدات وأدوات المنتخب.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة