مسئول صندوق التنمية المحلية بسوهاج يختلس 2 مليون جنيه

الأحد، 30 أكتوبر 2011 12:38 م
مسئول صندوق التنمية المحلية بسوهاج يختلس 2 مليون جنيه صورة أرشيفية
سوهاج ـ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث الأموال العامة، بمدرية أمن سوهاج، من ضبط موظف بإدارة التنمية بالوحدة المحلية بقرية أولاد عزاز، اختلس 2 مليون جنيه من مخصصات قروض صندوق التنمية المحلية.

وكان اللواء عبد العزيز النحاس، مدير أمن سوهاج، قد تلقى معلومات، أكدتها التحريات السرية، عن قيام مسئول التنمية المحلية لقرية أولاد عزاز دائرة مركز سوهاج بارتكاب عدة جرائم أضرت بالمال العام، مستغلاً بذلك عمله كمسئول لصندوق التنمية المحلية.

تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد عاصم حمزة وقاده العقيد حسام حامد، رئيس قسم مكافحة الأموال العامة بالمديرية، وبفحص أعمال المذكور، تبين أن "ميشيل ز. س" (40 سنة) مسئول التنمية بالوحدة المحلية لقرية أولاد عزاز دائرة مركز سوهاج، والمسئول عن قروض صندوق التنمية بالوحدة، ارتكب عدة جرائم أضرت بالمال العام مستغلاً منصبه.

وتبين ارتكاب المتهم مخالفات ومنها اختلاس المال العام، حيث قام بتزوير دفاتر تحصيل وهمية لأقساط القروض بدلا من الدفاتر الأميرية الخاصة بها، وأيضا قام بالتربح من وراء وظيفته بصفة المسئول عن قروض صندوق التنمية المحلية بالامتناع عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد بعض المتأخرين عن سداد الأقساط وتأخير إيداع قيمة الأقساط فى المواعيد القانونية المحددة والاستفادة من فوائدها، والعديد من المخالفات الأخرى مثل تزوير إنذارات الحجز لأسماء وهمية لا أساس لها من الصحة لتغطية المبالغ التى اختلسها، والتى تبلغ نحو 2 مليون جنية وتزوير توقيعات المستلمين ومندوبى الحجز، وختمها بختم شعار الجمهورية لإخفاء تلك الجرائم.

تم تحرير محضر بالواقعة وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فى الواقعة وجارى العرض على النيابة العامة للتصرف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمشاوي ( الأصل )

بلد صناديق صحيح

عدد الردود 0

بواسطة:

سوهاج

المحافظ بيتعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة