هنا «راديو اليوم السابع» على الإنترنت

الجمعة، 09 يوليو 2010 02:06 ص
هنا «راديو اليوم السابع» على الإنترنت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
◄◄ البث التجريبى بدأ بنشرات إخبارية ورياضية وفنية على مدار الساعة والافتتاح الرسمى فى 23 يوليو بباقة متنوعة من البرامج والتوك الشو الإذاعى.. ومساحة كبيرة لتفاعل القراء والمستمعين

الافتتاح الرسمى فى 23 يوليو بباقة متنوعة من البرامج والتوك الشو الإذاعى وحوارات صحفية وموسيقى وأغان وإبداع أدبى.. ومساحة كبيرة لتفاعل القراء والمستمعين
«90 دقيقة» يحتفى بالراديو و«الحياة والناس» يرصد كواليس الاستعدادات الأخيرة للإذاعة
«هنا راديو اليوم السابع».. أنت تستطيع أن تستمع لهذه العبارة الآن، بعد إطلاق البث التجريبى لإذاعة «اليوم السابع»، فى خطوة تمثل إضافة جديدة تقدمها الجريدة الإلكترونية للقراء، رغبة فى المنافسة والتطوير، والاستحواذ على اهتمام القارئ ومتابعته؛ بتقديم كل ما يمكن أن يحتاجه فى عالم الوسائط الإعلامية.

البث التجريبى لراديو «اليوم السابع» سيمر بعدة مراحل، ترتبط باستكشاف هذه الأداة الإعلامية الجديدة، وبمتطلبات القراء، التى تتحكم كالعادة فى دفة الخدمة الصحفية الجديدة، مع الإيمان بالتطوير المرحلى الذى يبتغى الجودة والتميز ولا يستعجل النتيجة.
فى شهره الأول، سيعتمد الراديو على بث النشرات الإخبارية على مدار الساعة، بالإضافة إلى عدد محدود من البرامج الصباحية والمسائية، إلى جانب بث مستمر لأغنيات مصرية وعربية، قديمة وحديثة.

وتشهد المرحلة الثانية، والتى تستمر ما يقارب الشهرين، بث عدد أكبر من البرامج إلى جانب ما سبق، على رأسها برامج التوك شو، وأيضاً حواراتنا الصحفية المسجلة بالصوت.
وتعتمد مراحل تطوير الراديو، فى أساسها، على التفاعل مع قرائنا ومستمعينا، حيث سيتم استقبال المشاركات بالصوت والكلمة، من خلال البريد الإلكترونى والمكالمات التليفونية، وستجد هذه المشاركات طريقها للبث، من خلال برامج متعددة، بعضها يتيح للمستمع التعبير بصوته عن رأيه فى قضية ما، وأخرى تترك له حرية اختيار الموضوع، بالإضافة إلى برامج تعطى الفرصة لتقديم الإبداع مثل الشعر، الغناء،... إلخ.

ولأجل خدمة خبرية مسموعة متميزة، تم تجهيز استوديو على أعلى مستوى، وتدريب كوادر من شباب مؤسسة «اليوم السابع»، يواصلون العمل ليل نهار كى تخرج الإذاعة فى أفضل صورة، وترأس الإذاعة فاطمة خير التى تقود العمل تحت إشراف خالد صلاح، رئيس التحرير.
ورغم كون «راديو اليوم السابع» إذاعة خبرية بالأساس، فإنها ستقدم خدمة إذاعية متكاملة، تتضمن الكثير من المفاجآت، التى ستذاع بأصوات نجوم الفن والرياضة، وكذلك رموز عالم السياسة، وأيضاً أعلام الأدب والصحافة.

«راديو اليوم السابع» هو إضافة جديدة، للخدمات التى يقدمها الموقع للقراء، الذين يدين لهم بكل ما حققه من نجاح، والذين يشاركون بأنفسهم فى توجيه «البوصلة» نحو كل ما هو جاد ومطلوب، وهو إعلان جديد لالتزام «مؤسسة اليوم السابع» بالحفاظ على نهجها فى التمسك بالمصداقية، فى إطار جذاب يحبه القارئ قدر ما يثق به، وخطوة جديدة فى سبيل تأكيد المؤسسة لريادة حقيقية خلقتها بجد واجتهاد فى عالم الإعلام بمختلف وسائطه.

الفضائيات احتفت بهذه الخطوة، حيث تمنى الإعلامى الكبير معتز الدمرداش مقدم برنامج «90 دقيقة» النجاح للراديو، متمنيا له الوصول إلى نفس ما وصل إليه الموقع الإلكترونى للجريدة من نجاحات عديدة، وفى اتصال هاتفى بالأستاذ خالد صلاح، رئيس تحرير «اليوم السابع»، قال إن «الإقبال الكبير على الصحافة الإلكترونية هو الذى أغرانا بأن نتوسع فى الخدمة الإلكترونية ونقدم الجديد باستمرار، فمثلا قدمنا فيديو وصوتا مع الأخبار النصية على موقع «اليوم السابع»، وفى الراديو الجديد سنقدم برامج جديدة ومختلفة ومتنوعة ما بين سياسية وفنية واجتماعية بالإضافة لبرامج التوك شو، ونشرات إخبارية على مدار الساعة».

وأضاف صلاح: «إن العالم كله حاليا يستخدم الموبايل فى حياته اليومية، ولذا من السهولة سماع «راديو اليوم السابع» من خلال الموبايل فى أى مكان»، مشيرا إلى أن «راديو اليوم السابع» سيقدم يوميا عروضا للصحافة المصرية والعالمية والإسرائيلية، وكل الأخبار النصية على الموقع ستتحول لصوت على الراديو.

وأعلن صلاح عن أن «إذاعة اليوم السابع» المرتقبة ستقدم خدمة جديدة جدا، وهى إنشاء أول مدونة صوتية فى برنامج يومى اسمه «اسمعنى»، يعبر فيه الجمهور عن كل مشاكله صوتيا. كما نقل برنامج «الحياة والناس»، الذى تقدمه الإعلامية الكبيرة رولا خرسا، كواليس اللحظات الأخيرة للاستعداد لانطلاق راديو «اليوم السابع».

وفى فقرة خاصة استمرت حوالى خمس دقائق، ومن داخل موقع الحدث، نقلت عدسات البرنامج الحركة الدءوب لعدد من العاملين بالراديو والحديث معهم، وعلى رأسهم فاطمة خير، رئيسة إذاعة اليوم السابع، والمذيعون ميريت إبراهيم، وعلى الكشوطى، ونوران أيمن، وعمرو دياب، وغيرهم.

وتحدثت الزميلة فاطمة خير عن مراحل بث الراديو خلال الفترة القادمة قائلة: تهتم مؤسسة «اليوم السابع» بالتفاعل مع الجمهور، ومن هنا كان تركيز الراديو على بث النشرات الإخبارية على مدار الساعة خلال الشهر الأول، بالإضافة إلى عدد محدود من البرامج الصباحية والمسائية، إلى جانب بث مستمر لأغنيات مصرية وعربية، قديمة وحديثة..
وفى المرحلة الثانية من البث والتى تستمر ما يقارب الشهرين، سيقوم الراديو ببث عدد أكبر من البرامج، على رأسها برامج التوك شو، وأيضاً حواراتنا الصحفية المسجلة بالصوت.

كما عرض البرنامج فى تقريره آراء الزميلين ميريت إبراهيم وعلى الكشوطى عن أهمية الخدمة الجديدة التى ستطلقها مؤسسة «اليوم السابع» لجمهورها، وهو ما دعا الإعلامية رولا خرسا للتعليق قائلة: «ليس غريبًا على مؤسسة «اليوم السابع» التى اعتادت أن تفاجئنا كل فترة بالجديد فى الإعلام، وإحنا معاكم هنتابع الراديو ونتمنى التوفيق للمؤسسة».










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة