حكم نهائى 2006 ينصح "ويب": اعمل بهدوء وبدون خوف

الجمعة، 09 يوليو 2010 01:15 م
حكم نهائى 2006 ينصح "ويب": اعمل بهدوء وبدون خوف الحكم الأرجنتينى هوراسيو إليزوندو
كتب أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الحكم الأرجنتينى هوراسيو إليزوندو الذى أدار المباراة النهائية فى مونديال ألمانيا 2006 نصيحة غالية لزميله الإنجليزى هاوارد ويب الذى وقع عليه اختيار الاتحاد الدولى لكرة القدم لإدارة المباراة النهائية لمونديال جنوب أفريقيا 2010، حيث طالبه بالاستمتاع بهذه التجربة لأقصى درجة ممكنة.

وقال إليزوندو فى حواره مع موقع الفيفا: "أنصح ويب أن يستمتع، سيكون أمام ما كان يحلم به، وسيسعد بتحول ذلك الحلم إلى حقيقة، أقول له أن يعمل بهدوء وبلا خوف، فهى فى النهاية مجرد مباراة أخرى، ومع إصداره قرارات صائبة ستصبح الأمور أسهل بمرور الوقت وسيستمتع بالتجربة".

ودخل إليزوندو التاريخ من أوسع أبوابه عندما أصبح أول حكم يتولى إدارة المباراتين الافتتاحية والنهائية فى كأس العالم، وهو ما حدث فى مونديال ألمانيا 2006، وكان له دور كبير فى النهائى الذى جمع فرنسا مع إيطاليا، وانتهى بفوز الطليان بعد طرده زين الدين زيدان لاعب المنتخب الفرنسى لتعديه على ماتيرازى لاعب الأزورى ونطحه بالرأس.

الجدير بالذكر أن الفيفا اختار الحكم الإنجليزى، هاورد ويب، لإدارة المباراة النهائية لمونديال 2010، التى ستجمع منتخبى أسبانيا وهولندا بعد غد الأحد ويعاونه مواطناه دارين كان ومايك مولاركى.

وسبق وأدار ويب نهائى دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى بين إنتر ميلان الإيطالى وبايرن ميونيخ الألمانى، كما أدار ثلاث مباريات فى المونديال الحالى "سويسرا وأسبانيا" و"إيطاليا وسلوفاكيا" و"البرازيل وتشيلى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة