افتتاح أول وحدة للطب النفسى الشرعى بالعباسية

الأحد، 27 يونيو 2010 07:20 م
افتتاح أول وحدة للطب النفسى الشرعى بالعباسية وزير الصحة حاتم الجبلى
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول تعاون بين وزارتى الصحة والعدل، افتتح اليوم كل من د. حاتم الجبلى وزير الصحة والمستشار عبد المجيد محمود النائب العام، أول وحدة للطب النفسى الشرعى على مستوى الجمهورية بمستشفى الأمراض النفسية بالعباسية، كما تم افتتاح المجلس القومى للصحة النفسية.

وأكد الجبلى أن المجلس القومى للصحة النفسية أصدر قرارا بإنشائها العام الماضى بعد 4 سنوات من المناقشات حوله، كجزء من قانون الصحة النفسية الجديد، وسيتم إنشاء مجالس فرعية على مستوى المحافظات، بهدف حماية حقوق المريض النفسى من الإيداع الإلزامى بالمستشفيات ولفترات طويلة، وتطوير أساليب التعامل معهم.

وقال الجبلى إن ذلك يأتى كنقلة لروح قانون الصحة النفسية الجديد أكثر من نصوصه، مع العمل على تحسين أسلوب التعامل مع المريض النفسى بشكل طبيعى وآدمى.

وأضاف وزير الصحة أن الوحدة الجديدة للطب النفسى الشرعى تهدف إلى مراجعة المتهمين فى الجرائم، كما تعمل هذه الوحدة على تقييم الأسباب النفسية لارتكاب الجرائم والمخالفات القانونية، مشددا على ضرورة إنشاء وحدات مماثلة فى المحافظات.

وأشار الجبلى إلى أنه يتم حاليا إعطاء دورة تدريبية جديدة لوكلاء النيابة العامة لإحاطتهم بالقانون الجديد للصحة النفسية من منظور طبى، وكيفية التعامل مع النص القانونى من الناحية النفسية، وزيادة التفاهم بين وكيل النيابة والطبيب النفسى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة