القبض على عصابة تنقيب آثار بأسوان حاولت تفجير موقع أثرى

الإثنين، 21 يونيو 2010 04:06 م
القبض على عصابة تنقيب آثار بأسوان حاولت تفجير موقع أثرى محافظ أسوان مصطفى السيد
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبادلت شرطة الآثار وأفراد عصابة تنقيب عن الآثار إطلاق النيران ليلة أمس فى منطقة "عدوية صبح"، أعلى نجع السيد سعيد بكوم أمبو فى أسوان، حيث وردت معلومات سرية للواء ناجى الحصى مساعد وزير الداخلية لأمن أسوان عن محاولة تفجير أحد المقابر الفرعونية الصخرية من قبل عصابة للتنقيب عن الآثار بعدوية صبح.

وبعد التأكد من صحة البيانات وسلامة المعلومات وتقنين الإجراءات واستئذان النيابة، تم عمل عدة كمائن حول المنطقة الأثرية وتم ضبط أفراد العصابة، وهم يحاولون زرع عدد من الألغام والمتفجرات لسرعة استخراج المقبرة الفرعونية.

وقامت الشرطة بإطلاق صافرات الإنذار وحاولت منع أفراد العصابة من الاستمرار فى عملهم وطالبتهم بالاستسلام الفورى والسريع، ولكن أفراد العصابة لم يستجيبوا وقاموا بإطلاق النيران.

وتمكن أفراد الشرطة من السيطرة على الموقع دون خسائر فى الأرواح أو أية إصابات حسب التعليمات، وتم تحرير الأدوات المستخدمة فى الحفر مثل المواد الكيماوية وآلات الحفر.

وتم القبض على 10 أفراد، وتحرر محضر رقم 1811 لسنة 2010 إدارى، وتم إحالتهم للنيابة التى باشرت التحقيق فى ملابسات الحادث بإشراف المستشار عادل جودة المحامى العام لنيابات أسوان، وأمرت النيابة بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة