أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد الفتاح عبد المنعم

مرحباً بالبرادعى

السبت، 20 فبراير 2010 12:05 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقف الزمن للحظات مع ظهور الدكتور محمد البرادعى، رافعاً يديه لتحية مستقبليه الذين تجمعوا من كافة المحافظات والتيارات السياسية، وانتظروه لساعات بالإعلام واللافتات أمام صالة 3 من مطار القاهرة الدولى، تلك العودة المنتظرة لرجل التغيير القادم، الذى يرى فيه المصريون أحلام المستقبل فى عودة الروح للديمقراطية مرة أخرى، والرجل الذى يعيد حلم الحرية للجماهير المصرية المتعطشة لها.

خرج الدكتور البرادعى من مطار القاهرة صامتاً، وربما هو جالس فى منزله يتأمل المشهد مرة أخرى، ويعيد التفكير فيما طرحه من قبل للخروج من الأزمة، الذى تمثل فى حزمة من التغييرات التى تفضى إلى تداول حقيقى للسلطة عبر انتخابات نزيهة وتعديلات دستورية تدعم الخيار الديمقراطى ما طرحه البرادعى فى حواراته السابقة مع وسائل الإعلام وجد قبولاً لدى كل القوى الديمقراطية، أى أنه يعبر عن أحلام وطلبات القوى الوطنية فى مصر، لكن الجديد هنا أن هذه المطالب جاءت على لسان شخصية مثل البرادعى، الذى يشكل مركز ثقل حقيقى لبناء توافق سياسى والتفاف جماهيرى واسع حول هذه المطالب، يمكن الخروج بها من حيز الغرف المغلقة إلى براح النضال الديمقراطى فى مصر، هذا ما ننتظره من عودة د.البرادعى، أن يكون إضافة داعمة لتوجه توحيد القوى الديمقراطية فى جبهة واحدة.. لفرض المطالب الرئيسية التى تناولها البرادعى فى رسائله وتصريحاته التى نشرتها الصحف على مدار الشهور الماضية وعلى رأسها الإشراف القضائى الكامل وغير المنقوص على العملية الانتخابية من بدايتها حتى إعلان النتائج، والقبول بإشراف دولى على الانتخابات بجانب إشراف ومراقبة منظمات المجتمع المدنى، وتعديل المواد 76/77/88 من الدستور قبل الانتخابات الرئاسية بعام على الأقل، وتشكيل لجنة من القانونيين والسياسيين وأهل الفكر لوضع مشروع دستور جديد، والانتخاب بالرقم القومى، ومنح المصريين فى الخارج حق الانتخاب، والعودة للانتخابات بالقائمة النسبية، وإلغاء حالة الطوارئ.

ما سبق يجعلنا نتقول له مرحباً بك فى وطنك مصر محركاً لمطالب القوى السياسية وغطاءً شرعياً لتيار التغيير فى مصر.. نحن نعلم مدى صعوبة المهمة ومدى الضغوط الواقعة على عاتقك، ومدى ما سببه لك هذا الاستقبال الحافل من إعادة التفكير بعدما حملك الناس أمانة المسئولية، ولكن كلنا ثقة فى قدرتك، بثقلك الأدبى والسياسى أن تخلق بنفسك دوراً أساسياً تساهم من خلاله فى تحقيق أحلام الجماهير.


موضوعات متعلقة..

اليوم السابع يرصد بالصور رحلة د. محمد البرادعى من مطار فيينا حتى وصوله لفيلته بمزرعة جرانة
جميلة إسماعيل فى استقبال البرادعى وتحمل له رسائل تحذيرية
البرادعى يستقبل مؤيديه فى المطار بالشكر
بالصور: "نوم وأكل" بين صفوف مستقبلى البرادعى بالمطار
أحمد مكى يرفض استقبال القضاة للبرادعى
الإخوان: لن ننسق مع البرادعى
الإخوان والبوتاجاز فى حوار البرادعى مع أديب
بالصور.. حشود الجماهير والقوى السياسية والفنانين والكتاب وشباب الحركات المعارضة فى مطار القاهرة لاستقبال "البرادعى".. والمستشار الخضيرى ينتقد غياب الإخوان
نور: فرصة البرادعى فى الفوز بـ"الرئاسة" ضعيفة
"اليوم السابع" فى وداع البرادعى بمطار فيينا
عمرو موسى يغادر المطار سريعاً قبل وصول البرادعى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة