المساهمون فى "بريتش ايروايز" يوافقون على الدمج مع "ايبيريا" الإسبانية

الإثنين، 29 نوفمبر 2010 04:48 م
المساهمون فى "بريتش ايروايز" يوافقون على الدمج مع "ايبيريا" الإسبانية الخطوط الجوية البريطانية
لندن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق المساهمون فى الخطوط الجوية البريطانية (بريتش ايروايز) اليوم على دمج الشركة مع نظيرتها الأسبانية (ايبيريا).

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بى بى سى) أنه من المتوقع أن يوافق المساهمون فى شركة ايبيريا، خلال اجتماع مماثل سيجرى اليوم فى مدريد، على الصفقة.

وكانت الشركتان اتفقتا فى نوفمبر 2009 على الاندماج لخلق ثانى أكبر شركة طيران فى أوروبا بعد مجموعة (اير فرانس - كيه ال ام) الفرنسية - الهولندية، وتبلغ القيمة السوقية للصفقة نحو 5ر4 مليار جنيه استرلينى (5ر7 مليار دولار أمريكى).

وسيطلق على الشركة الجديدة اسم "مجموعة الخطوط الجوية الدولية"، بينما سيستمر العمل بالعلامتين التجاريتين (بريتش ايروايز) و(ايبيريا) بشكل طبيعى.

وكانت المفوضية الأوروبية قد أعطت فى يوليو الماضى الضوء الأخضر لإتمام عملية الاندماج حيث رأت أن الصفقة لن تمثل احتكارا للسوق من شأنه عرقلة المنافسة الفعالة فى المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

وتسير الخطوط الجوية البريطانية رحلات جوية لنقل الركاب والبضائع بجانب خدمات ذات صلة وتخدم نحو 150 مدينة فى حوالى 75 دولة بجانب 215 مدينة إضافية تخدمها من خلال اتفاقات مع شركات أخرى.

كما تسير ايبيريا رحلات جوية لنقل الركاب والبضائع وخدمات ذات صلة وتخدم أكثر من 106 وجهات فى أكثر من 43 دولة بجانب 110 مدن أخرى من خلال اتفاقات مع شركات أخرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة