حارس مرمى سويدى يمنع الأهداف بتصغير الشبكة

السبت، 26 سبتمبر 2009 01:57 م
حارس مرمى سويدى يمنع الأهداف بتصغير الشبكة حارس المرمى قام بتضييق المسافة بين القائمين بزحزحتهما من مكانهما لمسافة عدة سنتيمترات
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يجد حارس مرمى فريق سويدى وسيلة لمنع الأهداف من احتضان شباك مرماه أفضل من تصغير المرمى بتضييق المسافة بين القائمين بزحزحتهما من مكانهما لمسافة عدة سنتيمترات حتى يتيح الفرصة لفريقه للاحتفاظ بصدارة الدورى السويدى.

وذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية أن كاميرات التليفزيون السويدى ضبطت كيم كريستينسين الحارس الدانمركى لفريق أى أف كى جوتبورج السويدى وهو متلبس بتضييق مرماه بنزع القائمين من مكانهما وإعادة زرعهما قبل مكانهما الأصلى بعدة سنتيمترات حتى يسهل على نفسه مهمة فى منع الأهداف من احتضان شباكه للحفاظ لفريقه على مركز الصدارة فى دورى الدرجة الأولى الدانمركى فى السباق المحموم على الفوز بالدورى السويدى فى مواجهة فريق إيه أى كى ستوكهولم.

ويبدو أن مصورى التلفزيون السويدى أرادوا تحقيق سبق صحفى ففضلوا الانتظار لمدة نصف ساعة بعد انطلاق المباراة قبل أن يبلغوا لاعبى فريق أوريبرو الذى كان يستضيف فريق أى أف كى جوتبورج على أرضه بالمخالفة الجسيمة التى ارتكبها حارس مرمى الفريق المنافس.

وقد عرضت كاميرات التليفزيون على المشاهدين عشرات المرات خلال المباراة الحارس كريستينيسن وهو ينقل القائمين من مكانهما مستغلا النجيل الصناعى (الترتان) التى لعبت عليه المباراة. ويذكر أنه من السهل نزع القائمين من الأرض الترتان وإعادة زرعمها دون أن يؤثر ذلك على العارضة التى تربط القائمين. وقد بادر لاعبو فريق أوريبرو فور علمهم بالمخالفة بإبلاغ حكم المباراة الذى أثبت الواقعة بعد أن اتخذ قراره بإلغاء المباراة. وقد صرح جوناس نيستيدت المتحدث باسم اتحاد الكرة الدانمركى أن الاتحاد بصدد دراسة الحالة. مشيرا أن الاتحاد سيتخذ القرار المناسب بحق الحارس المخالف فى أول أكتوبر القادم بعد أن يتم دراسة الواقعة باللجوء إلى الفيلم التليفزيونى.

وذكرت صحيفة "افتونبلاديت" السويدية أن الحارس كيم كريستينسن اعترف بأن هذه ليست المرة الأولى التى يقوم فيها بتصغير المرمى، مؤكدا أنه فعلها عدة مرات من قبل بناء على نصيحة قدمها له حارس مرمى صديق له لم يكشف عن اسمه.

وأضاف أن ما فعله هو أمر شائع لدى حراس المرمى فى السويد نظرا لسهولة زحزحة القائم من مكانه وإعادة زرعه على الأرض الترتان دون الحاجة لمساعدة من أحد. وتوقعت الصحيفة السويدية أن تنزل لجنة العقوبات باتحاد الكرة السويدى عقوبة الغرامة والإيقاف على الحارس المخالف دون الوصول إلى حد الشطب أو الملاحقة القضائية نظرا لكونه عملا شائعا بين حراس المرمى حتى لا يتم على ما يبدو فتح ملفات قديمة قد تؤدى إلى شطب نتائج بطولات سابقة.

وتجدر الإشارة أن الدورى السويدى يشهد حاليا صراعا عنيفا على درع الدورى العام بين فريقى أى أف كى جوتبورج وإيه أى كى ستوكهولم بعد أن تساويا فى النقاط قبل 6 أسابيع من انتهاء البطولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة