فتاة تحاول الانتحار لتتبرع بكبدها إلى والدها

الخميس، 05 فبراير 2009 12:49 م
فتاة تحاول الانتحار لتتبرع بكبدها إلى والدها نحو 1.5 مليون شخص ينتظرون الحصول على أعضاء لزرعها سنويا
شنغهاى (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حاولت فتاة صينية تبلغ من العمر 13 عاما، الانتحار لمنح كبدها إلى والدها المصاب بالسرطان لإنقاذه، على ما ذكرت صحيفة "شنغهاى ديلى" اليوم، الخميس. وقالت الصحيفة إن شين جين حاولت الانتحار الشهر الماضى، بعدما عثرت على تقرير طبى يفيد بأن والدها مصاب بالسرطان، وقد وصل مرضه إلى مراحله الأخيرة ولن يعيش أكثر من ثلاثة أشهر. وكتبت فى رسالة إلى والدتها "يحزننى ألا أبقى معك لفترة أطول. أرجوك امنحى كبدى إلى والدى وأنقذيه بعد موتى". وابتلعت شين أكثر من مائتى حبة من دواء منوم فقدت الوعى على إثرها.

وقالت والدتها كوى لان (43 عاما) وهى عاملة عاطلة عن العمل حاليا "إنها تحب والدها أكثر من نفسها". وبقيت شين التى أدخلت إلى المستشفى نفسها التى يرقد فيه والدها، ثلاثة أيام فى حالة غيبوبة وهى حاليا فى العناية المركزة. ولم يعرف والدها بمحاولة انتحارها إلا عندما قرأ النبأ فى الصحف أمس، الأربعاء.

وأطلقت "سوهو كوم" إحدى البوابات الصينية الرئيسية على الإنترنت نداء لجمع تبرعات لأن الأسرة لا تملك سوى دخل شهرى لا يتجاوز ألف يوان (113 يورو) بينما تكلفة الإقامة فى المستشفى كبيرة جدا. وتفيد أرقام نشرتها الحكومة فى 2007 أن نحو1,5 مليون شخص ينتظرون الحصول على أعضاء لزرعها سنويا، لكن عشرة آلاف فقط يستطيعون تحقيق ذلك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة