محافظ الإسكندرية: طرح مناقصة عالمية لتطوير منطقة أبى قير الأثرية

الأربعاء، 28 يناير 2009 05:13 م
محافظ الإسكندرية: طرح مناقصة عالمية لتطوير منطقة أبى قير الأثرية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محافظ الإسكندرية، اللواء عادل لبيب اليوم، الأربعاء، عن طرح مناقصة عالمية لتطوير وتحديث منطقة أبى قير باعتبارها من أهم المناطق الأثرية بالإسكندرية، والتى يقطن بها أكثر من 350 ألف مواطن.

وقال لبيب إن المحافظة ستقوم بداية من شهر فبراير القادم بأعمال تطوير ورصف طريق المعمورة - أبى قير، الذى يعتبر الطريق الوحيد الذى يربط بين المدينة وشبه جزيرة أبى قير، بالإضافة إلى إقامة كوبرى علوى للسيارات على مزلقان المعمورة لتخفيف التكدس المرورى فى تلك المنطقة، خاصة فى فصل الصيف بجانب إنشاء مرسى لليخوت يضم أكثر من 3500 يخت وتطوير وتحديث محطة قطار أبى قير، مشيرا إلى أن التكدس السكانى بأبى قير يصل إلى نصف مليون نسمة خلال شهور الصيف.

وأضاف أن كلية الهندسة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا أشرفت على وضع الدراسات والتصميمات الخاصة بعمليات التطوير والتحديث بمنطقة أبى قير، مشيرا إلى أهمية المنطقة كعامل جذب للسياحة.

من جانبه، أكد عميد كلية الهندسة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا عزيز عزت، أن زيادة المناطق العشوائية بأبى قير أدى إلى تآكل أكثر من 70% من المساحات المزروعة بالمنطقة، لافتا إلى أنه تم وضع عدد من الدراسات لتحزيم المناطق العشوائية بشبكة من الطرق المتطورة لمنع ازدياد تلك المناطق العشوائية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة