سفير فرنسا فى أيام الفرانكفونية بالإسكندرية

السبت، 15 مارس 2008 06:21 م
سفير فرنسا فى أيام الفرانكفونية بالإسكندرية
القاهرة ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم جامعة سنجور بالإسكندرية مهرجانات فنية وثقافية بمناسبة اليوم العالمى للفرانكفونية ـ الذى يوافق 20 مارس ـ وتبدأ الثلاثاء المقبل، ويشارك فيها فيليب كوست السفير الفرنسى فى مصر.
ومن المقرر أن تتضمن الفعاليات ـ التى تستمر حتى 24 من الشهر الجارى ـ إلقاء الضوء على أهم الأنشطة والمجالات التى تتميز بها جامعة سنجور ودور منظمة الفرانكفونية فى إثراء الحركة الفكرية والثقافية والعلمية لمختلف شعوب ودول العالم خاصة الدول الناطقة بالفرنسية.
وتشمل الفعاليات أيضاً مؤتمراً بعنوان (دور المرأة فى المجتمع والتنمية) وينظمه طلبة الجامعة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية بالإضافة إلى معرض سيقام بالتعاون مع مدينة العلوم والصناعة بباريس وليلة ثقافية بمركز الفنون بالإسكندرية.
كما تتضمن مباراة لكرة القدم بين طلبة جامعة سنجور وجامعة الإسكندرية على استاد جامعة الإسكندرية وعرضاً للأزياء وعروضاً مسرحية وشعر ورقصات فلكلورية أفريقية.
وسوف يشارك فى هذه الفعاليات عدد من طلبة كليات الآداب والتربية النوعية والرياضية بجامعة الإسكندرية بالإضافة إلى الهيئة العامة لقصور الثقافة وعدد من المراكز الثقافة الأجنبية بالإسكندرية بإقامة سلسلة من الاحتفالات والعروض والمعارض الفنية بهدف التعرف على تراث وثقافات الدول الفرانكفونية.
ويذكر أنه سوف يشارك فى هذه الاحتفالات عدد من ممثلى بلجيكا وتوجو ومدغشقر والسنغال وهايتى ومالى وكندا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة