أكرم القصاص

ثقافة المجتمع

القارئ مجدى عبد العزيز يكتب: لا تكن إمعة وكن أنت

القارئ مجدى عبد العزيز يكتب: لا تكن إمعة وكن أنت

السبت، 08 فبراير 2020 02:00 ص

يتم تقييم الشعوب من خلال أمثلتها الشعبية، وهناك كتب تحوى الأمثال والحكم لكل شعب فى كل حقبة من الزمن تمر به، وكان آباؤنا وأمهاتنا يستخدمون عبارة "على رأى المثل يابنى" ثم يتم سرد بعض الأمثال التى تعضد بها الرأي.

رسائل وزير التعليم لأولياء الأمور

رسائل وزير التعليم لأولياء الأمور

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 10:00 ص

«رسالتى لأولياء الأمور أن هدفنا هو التعليم وليس الدرجات.. ومشروع التعليم غير مرتبط بوزير بعينه وسيستمر».. «تعليم الطلاب مربط الفرس ومهمتنا الانتقال بالطالب من ثقافة الدرجات والحفظ للمهارات والفهم»

فيصل سليمان أبو مزيد يكتب : الاعلام مسؤولية

فيصل سليمان أبو مزيد يكتب : الاعلام مسؤولية

الجمعة، 06 أبريل 2018 08:00 ص

الإعلام رسالة قبل كل شئ، يعمل على تأصيل ثقافة المجتمعات، عبر إيجاد حلول لمشكلات اجتماعية قد تتعرض لها، ويتناول كل موضوع يصبّ في صالح الأفراد.

القوى العاملة تطلق حملة لتغيير سلوك وثقافة المجتمع تجاه ذوى الإعاقة

القوى العاملة تطلق حملة لتغيير سلوك وثقافة المجتمع تجاه ذوى الإعاقة

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 01:03 م

هنأ فايز المطيرى مدير عام منظمة العمل العربية، باسم المنظمة، وأطرف العمل الثلاث بالدول العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسى لفوزه بفترة رئاسية ثانية متمنيا التوفيق له خلال المرحلة المقبلة.

الخميس.. انطلاق مؤتمر "التعليم الفنى فى ضوء ثقافة المجتمع" بالأعلى للثقافة

الخميس.. انطلاق مؤتمر "التعليم الفنى فى ضوء ثقافة المجتمع" بالأعلى للثقافة

الأربعاء، 03 مايو 2017 02:00 ص

تنظم لجنة التربية ومقررها الدكتور مصطفى رجب، بالمجلس الأعلى للثقافة، مؤتمرا بعنوان "التعليم الفنى فى ضوء ثقافة المجتمع"، وذلك يوم الخميس 4 مايو الحالى..

وزير الثفاقة: ما أنفق على النشاط الثقافى 10% من المخصص للأجور والمبانى

وزير الثفاقة: ما أنفق على النشاط الثقافى 10% من المخصص للأجور والمبانى

الأحد، 18 ديسمبر 2016 09:31 م

قال حلمى النمنم، وزير الثقافة، إن هناك موجة من العنف موجودة بالمجتمع المصرى منذ سنوات، تمثلت فى ارتفاع نسبة الجريمة، والجريمة الإنسانية.

سيدات الأعمال يهددن عرش رجال البيزنس.. يعملن فى كل القطاعات..ويدرن استثمارات ضخمة.. ولسن مشهورات..غادة درويش: ثقافة المجتمع تجاه المرأة تنحصر فى الزواج.. عبير عصام: لا نواجه مشاكل فى التعامل مع الرجال

سيدات الأعمال يهددن عرش رجال البيزنس.. يعملن فى كل القطاعات..ويدرن استثمارات ضخمة.. ولسن مشهورات..غادة درويش: ثقافة المجتمع تجاه المرأة تنحصر فى الزواج.. عبير عصام: لا نواجه مشاكل فى التعامل مع الرجال

السبت، 16 أبريل 2016 11:52 ص

رغم احتكار الرجال مجال البيزنس والأعمال فى مصر على مدى العقود الماضية، فإن السنوات الأخيرة شهدت ظهور مجموعة من سيدات الأعمال، اقتحمن مجالات العمل المختلفة.

قراءة أعمال على الكسار على "الطليعة" الاثنين المقبل

قراءة أعمال على الكسار على "الطليعة" الاثنين المقبل

الخميس، 20 نوفمبر 2014 08:02 ص

يقدم المركز المصرى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية الاثنين المقبل على مسرح الطليعة، قراءة مسرحية

صالح المسعودى يكتب: عفركوش

صالح المسعودى يكتب: عفركوش

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 10:18 م

شبيك لبيك (عبدك بين يديك) تطلب إيه/ تحب تقرأ كلام موزون مفهوم معلوم، ولا تحب تقرأ كلام ظريف خفيف (زى إيه) حب مثلا أم غرام وهيام ووئام ولا نتحول للكلام فى الهلس والجنس، كل شىء موجود فقط أنت تطلب إيه (عندنا كل ما ترغب) و(على كل لون يا...).

الرجوع الى أعلى الصفحة