نجولو كانتي يحقق رقما قياسيا وفرنسا الأكثر استفادة من الأهداف العكسية

الإثنين، 01 يوليو 2024 11:15 م
نجولو كانتي يحقق رقما قياسيا وفرنسا الأكثر استفادة من الأهداف العكسية نجولو كانتي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق النجم نجولو كانتي، لاعب وسط منتخب فرنسا واتحاد جدة السعودي، رقما قياسيا غير مسبوقا، بمشاركته في فوز الديوك على بلجيكا، بهدف دون مقابل، مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات دور ال 16 من كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وشارك كانتي في المباراة بأكملها وقاد منتخب بلاده فرنسا الي خطف بطاقة التأهل إلي ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا في ألمانيا.

وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات،  فإن نجولو كانتي يتصدر قائمة أطول اللاعبين سلسلة من المباريات خالية من الهزائم لأي لاعب أوروبي في تاريخ البطولات الكبرى كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية، حيث لم تخسر فرنسا أيا من المباريات ال19 التي لعب فيها  كانتي حيث فاز  الديوك 13 وحسم التعادل 6 مباريات.

وأضافت الشبكة، إن فرنسا لم تخسر نهائيا في أي من مبارياتها الـ19 في البطولات الدولية الكبرى التي شارك بها كانتي، وهي أطول سلسلة متتالية دون هزيمة لأي لاعب أوروبي.

وأوضحت شبكة "سكواكا" البريطانية، لإحصائيات كرة القدم، أن كانتي أصبح أول لاعب في التاريخ يصل إلى 12 مباراة دون هزيمة في كأس أمم أوروبا،
وتجاوز رقم الأسطورة الإسباني تشافي هيرنانديز، نجم منتخب لاروخا السابق.

وفاز كانتي في 7 مباريات وتعادل 5 مرات في البطولة الأوروبية، وذلك خلال 3 نسخ شارك فيها مع الديوك.

واستفادت فرنسا من الهدف العكسي الخامس في بطولة أمم أوروبا أكثر من أي منتخب آخر،  كما سجل منافسو فرنسا 6 أهداف في مرماهم خلال منافسات كأس العالم ليستفيد الديوك أكثر من أي منتخب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة