مصر بلا أمية.. رئيس فرع تعليم الكبار بالقليوبية: محو أمية 34500 دارس خلال العام الماضى بنسبة 84%.. ورئيس جامعة بنها: ندعم خطط الدولة وساهمنا فى محو أمية 1499 مواطنا.. صور

الإثنين، 01 يوليو 2024 02:00 ص
مصر بلا أمية.. رئيس فرع تعليم الكبار بالقليوبية: محو أمية 34500 دارس خلال العام الماضى بنسبة 84%.. ورئيس جامعة بنها: ندعم خطط الدولة وساهمنا فى محو أمية 1499 مواطنا.. صور
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية، جهوده الكبيرة لمحو أمية الكثير من أبناء محافظة القليوبية من خلال العديد إطلاق العديد من المبادرات مع الجهات المختلفة تتمثل فى الجامعات المصرية والأزهر ووزارات الشباب والصحة والأوقاف والثقافة والتضامن والاجتماعى والتربية والتعليم والكنائس وفصول محو الأمية والجمعيات، وغيرها من المؤسسات، وذلك بهدف محو أمية أكبر عدد ممكن من الدارسين لرفع شعار محافظة بلا أمية، وهو ما أسفرت عنه تلك الجهود بمحو أمية الآلاف من أبناء المحافظة، تخطت فى العام الماضي34500 دارس.

فى البداية قال أشرف بدوى رئيس فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية بالمحافظة، أن هناك خطوات جادة ومجهودات كبيرة من العاملين بالفرع بالتنسيق مع الهيئات المختلفة من خلال توقيع بروتوكولات تعاون لمحو أمية أبناء المحافظة، تمثلت فى هيئات التعليم العالى ووزارات الشباب والصحة والسكان والأوقاف والثقافة والتضامن والاجتماعى والتربية والتعليم والكنائس وفصول محو الأمية والجمعيات، وغيرها من المؤسسات.

وأوضح رئيس فرع هيئة تعليم الكبار بالقليوبية، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه يتم تنظيم 4 دورات على مدار العام، حيث يبدأ العام الدراسى للدارسين فى مبادرات محو الأمية من يوليو وينتهى فى أبريل من كل عام، مشيرا إلى أنه بلغ إجمالى المستهدف من العام الدراسى 2023 – 2024، أى العام الماضى، محو أمية 34500 دراس، موضحا أنه تقدم 54300 دارس على مستوى المحافظة، وحضر بالدورة الدراسية 40915 دارس، ونجح فى العام الماضى من عمليات الاستكتاب 34500 دارس، بنسبة إجمالية بلغت 84%.

وتابع رئيس فرع هيئة تعليم الكبار بالقليوبية، أنه جاء على رأس الإدارات التى حققت أعداد كبيرة خلال الدورة الدراسية العام الماضى إدارة بنها، وجاء فى المركز الثانى إدارة طوخ، وتلتهم إدارة قليوب، وفى المركز الرابع إدارة شبين القناطر التى تشهد المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وفى المركز الخامس إدارة كفر شكر.

وأشار، إلى أنه تم إطلاق مبادرة "طرق الأبواب"، وذلك للقضاء على الأمية بالمحافظة، من خلال التواجد ميدانياً بكل المصالح الحكومية والشركات الخاصة والحكومية فى نطاق مدن ومراكز وقرى المحافظة، من خلال تجهيز الدارسين وحصرهم وإضافتهم لقاعدة بيانات الفرع، لامتحانهم بداية كل دورة، وتوزيع المتبقى منه على باقى الدورات الامتحانية، حيث يتم عمل امتحانات فورية للدارسين واستكتابات للحصول على شهادة محو الأمية.

وبدوره أعلن الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، أن الجامعة نجحت فى محو أمية 1499 مواطن وفقاً لنتائج دورة أبريل 2024، والتى أعلنتها الهيئة العامة لتعليم الكبار، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على استغلال إمكانات الجامعة والاستفادة من قدراتها لدعم خطط الدولة والمشاركة فى المشروع القومى لمحو الأمية وتعليم الكبار وذلك فى إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحلى ومتابعة تنفيذ خطة الدولة لإعلان "مصر بلا أمية" تحقيقا لأهداف خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

وأشار "الجيزاوى"، إلى أن الجامعة تولى ملف محو الأمية اهتماماَ كبيراَ وتتولى تنفيذ المشروع وذلك من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمحو أمية لمواطنى محافظة القليوبية بإشراف المتخصصين بالجامعة والمشاركين فى المشروع.

ومن جانبه أضاف الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة حريصة على المشاركة فى الحملة القومية لمحو الأمية التى تتبناها الدولة، والتى تشارك فيها الجامعة بكلياتها المختلفة، موضحا أن جامعة بنها كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك إيمانا بدور الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية فى المشاركة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة فى القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصرى.

اختبارات-الاستكتابات
اختبارات-الاستكتابات

 

إقبال-السيدات
إقبال-السيدات

 

جانب-من-الاختبارات
جانب-من-الاختبارات

 

فرحة-الحصول-على-شهادات-محو-الأمية
فرحة-الحصول-على-شهادات-محو-الأمية

 

محو-أمية-السيدات
محو-أمية-السيدات

 

امتحانات-الاستكتابات-لمحو-الأمية
امتحانات-الاستكتابات-لمحو-الأمية

 

جانب-من-محو-الأمية-للكبار
جانب-من-محو-الأمية-للكبار

 

خلال-الاختبارات
خلال-الاختبارات

 

خلال-الاستكتابات
خلال-الاستكتابات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة