محمد صبحي: الرئيس السيسي يحرص على حشد الجهود لدعم الشعب الفلسطيني

الأحد، 09 يونيو 2024 10:37 ص
محمد صبحي: الرئيس السيسي يحرص على حشد الجهود لدعم الشعب الفلسطيني محمد صبحى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد صبحي الكاتب الصحفي باليوم السابع، إن مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس أذربيجان مهمة وضمت العديد من الملفات المهمة وفى القلب منها القضية الفلسطينية، متابعا: "مصر وأذربيجان تتفقان على دورية انعقاد جولات المشاورات السياسية.. وشهد لقاء الرئيسين الحديث عن جهود إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة والجهود الكبيرة التى تقوم بها الدولة المصرية لدعم الشعب الفلسطيني".

وأضاف خلال حواره فى برنامج "8 الصبح"، الذي يعرض على قناة dmc: "الرئيس السيسي يحرص فى كافة المحافل واللقاءات المختلفة مع رؤساء الدول على التأكيد على حل القضية الفلسطينية وحشد الجهود لتوفير المساعدات الإنسانية وضرورة وقف إطلاق النار فى قطاع غزة وإنهاء معاناة أبناء الشعب الفلسطيني".

وتابع محمد صبحي: "المباحثات بين الرئيس السيسي ورئيس أذربيجان تطرقت أيضا إلى تنظيم مؤتمر كوب 29 فى أذربيجان وكيفية الاستفادة من الخبرة المصرية الكبيرة بعد النجاح الكبير الذي حققه مؤتمر كوب 27 الذي نظمته الدولة المصرية وهناك تبادل للخبرات لتنظيم مؤتمر المناخ "كوب 29".

وأشار إلى أن المباحثات أيضا ضمت توقيع 7 اتفاقيات تعاون مشترك بين البلدين بما يعزز فرص الاستثمار داخل الدولة المصرية فى مجالات مختلفة منها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة وغيرها، لافتا إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم فى مجال الاستثمار فى إطار رؤية القيادة السياسية لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية ودعم جهود القطاع الخاص من الداخل والخارج.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة