الإسبانى ألكاراز يتوج ببطولة رولان جاروس للتنس لأول مرة فى تاريخه.. فيديو

الأحد، 09 يونيو 2024 10:15 م
الإسبانى ألكاراز يتوج ببطولة رولان جاروس للتنس لأول مرة فى تاريخه.. فيديو كارلوس ألكاراز
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج الإسباني كارلوس ألكاراز بلقب بطولة رولان جاروس ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بعد فوزه على الألماني ألكسندر زفيريف في النهائي بثلاث مجموعات لمجموعتين.

نهائي رولان جاروس

وفاز ألكاراز بالمجموعة الأولى 6-3، لكنه خسر الثانية 2-6، والثالثة 7-5، ثم عاد وفاز بالرابعة 6-1 والخامسة 6-2، فى أربع ساعات و19 دقيقة.

وهو اللقب الثالث في الجراند سلام لألكاراز (21 عامًا) الذي سيرتقي إلى المركز الثاني عالمياً على حساب الصربي نوفاك دجوكوفيتش حامل اللقب المنسحب من ربع النهائي بسبب الاصابة، غداً الاثنين في التصنيف العالمي، وبات أصغر لاعب يفوز ببطولات كبرى على ثلاث أرضيات مختلفة بعد فلاشينج ميدوز 2022 وويمبلدون 2023.

وجاء تتويج ألكاراز الذي سيدخل إلى بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام المقبل باحثًا عن إكمال سلسلة بطولاته الكبرى وإحراز الرابعة والأخيرة التي تنقص سجلاته، قبل ثلاثة أسابيع عن ويمبلدون حيث سيدافع عن لقب الموسم الماضي.

رولان جاروس

في المقابل، سيواصل زفيريف الذي دخل اللقاء بالتزامن مع التوصل إلى تسوية قضائية قبل يومين بعد القضية التي أثيرت ضده حيال مزاعم باعتدائه على صديقته السابقة، البحث عن باكورة ألقابه في الجراند سلام، بعد أن خسر النهائي الثاني في مسيرته الاحترافية بعد الأول في فلاشينج ميدوز عندما خسر أمام النمساوي دومينيك تيم عام 2020، حين أهدر تقدما بمجموعتين نظيفتين.

وكان زفيريف يمني النفس أخيرًا بفك عقدته، حيث خسر أيضاً ست مواجهات في الدور نصف النهائي للبطولات الكبرى، غير أنّ ألكاراز كان نداً صعب المنال، فتمكن الأخير من معادلة المواجهات المباشرة بينهما 5-5.

واستهل الكاراز المباراة بأفضل طريقة ممكنة كاسرا ارسال الالماني في الشوط الأول، بيد أن الأخير رد التحية مباشرة مدركاً التعادل 1-1، قبل أن يفعلها الإسباني للمرة الثانية في الشوط الخامس ويتقدم 3-2 وللمرة الثالثة في الشوط التاسع منهياً المجموعة في صالحه 6-3 في 46 دقيقة.

وفرض التعادل نفسه في المجموعة الثانية حتى الشوط الرابع 2-2 قبل أن يتمكن زفيريف من كسر إرسال ألكاراز مرتين متتاليتين في الشوطين الخامس والسابع فتخلف 2-5 قبل أن يخسرها 2-6 في 52 دقيقة.

وشهدت بداية المجموعة الثالثة السيناريو ذاته لسابقتها حيث كان التعادل سيد الموقف في الاشواط الاربعة الأولى 2-2 قبل أن يتمكن الإسباني من كسر إرسال الألماني في الشوط السادس ويتقدم 4-2 ثم 5-3.

وأتيحت له فرصة حسم المجموعة في صالحه والإرسال بحوزته في الشوط التاسع لكن زفيريف قلب الطاولة وكسب أربعة أشواط متتالية كاسراً إرسال الاسباني مرتين في الشوطين التاسع والحادي عشر وأنهاها في صالحه 7-5 في 65 دقيقة.

واستهل ألكاراز المجموعة الرابعة بطريقة مثالية بكسر إرسال الألماني في الشوطين الثاني والرابع فتقدم 4-0 قبل ان ينجح زفيريف في رد التحية في الشوط الخامس مقلصا الفارق الى 1-4.

وطلب الكاراز تدخلاً طبياً لعلاج فخذه الأيسر، وعاد بقوة كاسراً إرسال الالماني ومتقدما 5-1 ثم أنهى المجموعة في صالحه 6-1 في 42 دقيقة.

وتابع ألكاراز أفضليته كسر إرسال زفيريف في الشوطين الثالث والسابع من المجموعة الخامسة الحاسمة وتقدم 5-2 قبل ان يحسمها 6-2 في 54 دقيقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة