شمال سيناء تستعد لامتحانات الثانوية العامة.. اعرف التفاصيل

السبت، 08 يونيو 2024 02:00 ص
شمال سيناء تستعد لامتحانات الثانوية العامة.. اعرف التفاصيل الثانوية العامة- أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة شمال سيناء لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى، المقرر انطلاقها يوم الاثنين الموافق 10 يونيو، وتشمل الاستعدادات إجراءات صارمة لمنع الغش وتوفير الاحتياجات لضمان سير الامتحانات بسلاسة، بالإضافة إلى تجهيز الاستراحات للمراقبين والملاحظين.

وأكد اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن المحافظة اتخذت كل الإجراءات الكفيلة بمنع الغش فى امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن أى طالب أو ملاحظ يخالف التعليمات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وإحالته للنيابة العامة.

وأوضح شوشة أن غرفة عمليات المحافظة ستكون على اتصال دائم مع غرفة عمليات التربية والتعليم ومجالس المدن لتذليل أي عقبات وتلقي الشكاوى من اليوم الأول لانطلاق الامتحانات وحتى يوم السبت الموافق 20 يوليو.

وأشار المحافظ إلى أنه تم توفير الإنارة المناسبة داخل وفى محيط اللجان، وتجهيز مولدات كهرباء احتياطية لاستخدامها حال انقطاع التيار الكهربائي، بالإضافة إلى توفير سيارات إسعاف وزائرات صحيات في المدارس التي تحتوي على لجان امتحانية بالتنسيق مع مديرية الصحة، كما تم تجهيز وإعداد اللجان بكل الاحتياجات اللازمة لتمكين الطلاب من أداء الامتحانات بسهولة ويسر، وتزويد الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين بالوسائل المعيشية المناسبة.

من جانبه أشار حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إلى أن جميع اللجان جاهزة لاستقبال الطلاب، مؤكداً أن عدد طلاب الثانوية العامة يبلغ 4,247 طالبًا وطالبة، موزعين على 15 لجنة امتحانية بواقع 7 لجان في العريش، 3 لجان في الشيخ زويد ورفح، و5 لجان في بئر العبد.

وأكد رضوان التنسيق مع وزارة الداخلية والتموين والكهرباء ومرفق المياه ومجالس المدن لتلبية أي احتياجات تطرأ خلال فترة الامتحانات، مشيرًا إلى أن الاستراحات للمراقبين تم تجهيزها بكل ما تحتاجه من أسرة، وثلاجات، ومبردات المياه لضمان راحتهم أثناء فترة الامتحانات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة