حجاج الجمعيات بشمال سيناء يتوجهون اليوم إلى الأراضى المقدسة

السبت، 08 يونيو 2024 09:00 ص
حجاج الجمعيات بشمال سيناء يتوجهون اليوم إلى الأراضى المقدسة الحج - أرشيفية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يغادر حجاج الجمعيات بشمال سيناء مساء اليوم السبت المحافظة فى طريقهم إلى الأراضى السعودية لأداء مناسك الحج.

صرح على غيط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بشمال سيناء، بأن 41 حاجًا من حجاج الجمعيات لهذا العام سينطلقون من شمال سيناء متجهين إلى مطار القاهرة، للانطلاق إلى الأراضى السعودية لأداء مناسك الحج.

وأضاف غيط أن محافظة شمال سيناء ستنظم حفل وداع رسمي للحجاج بحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، في ديوان عام المحافظة في تمام الساعة العاشرة مساءً، يعقبه عند منتصف الليل انطلاق رحلة الحجاج إلى مطار القاهرة.

وأشار إلى أن مديرية التضامن الاجتماعى قد نظمت سابقًا ندوات توعية وإرشاد للحجاج تناولت كل الأمور المتعلقة بالحج، بالإضافة إلى توزيع مستلزمات شخصية على كل حاج.

وكانت  محافظة شمال سيناء ودعت الأسبوع الماضى حجاج القرعة، حيث قام عبد العال البدرى، سكرتير عام المحافظة، نائبًا عن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، بتوديعهم قبل سفرهم إلى الأراضى العربية السعودية لأداء فريضة الحج لهذا العام.

أكد السكرتير المساعد أن إجمالى عدد حجاج القرعة لهذا العام بلغ 24 حاجًا وحاجة من مختلف مراكز ومدن المحافظة، مشيرًا إلى توفير سيارة أتوبيس لنقلهم من العريش إلى مطار القاهرة الدولى لمواصلة طريقهم إلى الأراضى الحجازية.

وطالب السكرتير المساعد الحجاج بالدعاء لمصر وسيناء خلال أداء مناسك الحج، مشددًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع الإصابة بأى فيروسات أو عدوى، واتباع التعليمات والإرشادات خلال مناسك الحج والتنقلات لضمان سلامتهم، كما تم توزيع حقائب تحتوي على المستلزمات الشخصية على الحجاج قبل مغادرتهم مدينة العريش.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة